تحت الهواء 13/8/2013

كشف تقرير لجنة رقابية في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن خسارة خزينة الدولة مبلغ 8 ملايين دينار نتيجة حصول طلبة جامعات على منح خارجية وداخلية رغم عدم مطابقتهم لشروط الانتفاع من تلك المنح العام الماضي.

علم أن رئيس اللجنة المحلية لأمانة عمان الكبرى عبدالحليم الكيلاني أوعز بتشكيل لجنة للتحقيق في تأجير أكشاك داخل مدينة الجبيهة الترويحية دون إحالات عطاءات رسمية لتشغليها وفقا للاصول المعتمدة.

علم  أنه يتم حاليا دراسة تخصيص كاونتر جوازات للسياح فقط في منطقة جوازات القادمين داخل مبنى المسافرين بمطار الملكة علياء الدولي، إضافة الى تأمين محاسب لاستيفاء رسوم تأشيرات الدخول للدول التي تتطلب ذلك.

تقدمت جامعة البلقاء التطبيقية 2500 مرتبة عالميا و60 مرتبة عربيا حسب التصنيف العالمي لموقع ويب ماتريكس الذي يعنى بترتيب الجامعات على مستوى العالم.

أكثر من مشاجرة جماعية شهدتها مدينة الجبيهة الترويحية خلال عطلة العيد، وأسفرت عن إصابة شاب بطعون خطيرة نقل على إثرها الى المستشفى، الى جانب ضبط مجموعة من الشباب متورطين بعمليات تحرش بالفتيات.

قال رئيس لجنة بلدية اربد الكبرى غازي الكوفحي ان البلدية سوف تتسلم خلال الفترة القليلة القادمة حوالي (30) كابسة نفايات جديدة سعة (16) مترا و(2500) حاوية نفايات و(3) قلابات ولودر واحد وصهاريج ماء سعة (6) أمتار عدد (2) وصهاريج نضح مياه عادمة عدد (2). وقال الكوفحي ان هذه المعدات التي ستزود بها بلدية اربد الكبرى من قبل دولة قطر الشقيقة سوف تسهم إسهاما كبيرا في رفع مستوى النظافة في مناطق بلدية اربد الكبرى خلال المرحلة القادمة.

يتم اليوم تسديد الاصدار الثالث عشر لعام 2012 من أذونات الخزينة الاردنية بقيمة (75) مليون دينار، بحسب إعلان صادر عن البنك المركزي أمس.

بلغ عدد السيارات الخصوصية التي عبرت حدود العمري خلال فترة عيد الفطر 8670 سيارة بينما عبر المنفذ 1265 شاحنة. وبحسب مدير عام الجمارك بالوكالة أمين القضاة، سجل مركز حدود المدورة عبور 1693 سيارة و17 شاحنة في الايام الثلاثة الماضية، كما عبرت 20450 سيارة و6218 شاحنة مركز وادي اليُتم.

في أحدث تقرير صادر عن البنك الدولي أمس وعد البنك بتنفيذ مبادرة جديدة من أجل حماية المناخ في الدول التي تعاني من تقلبات مناخية صعبة

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً