ليفني:جولة قادمة من المحادثات في آب

levne-3reqat

عروبة الإخباري – قالت وزيرة القضاء الإسرائييلة تسيبي ليفني، يوم أمس الجمعة، إن الجولة القادمة من المحادثات مع السلطة الفلسطينية ستعقد في إسرائيل في الأسبوع الثاني من آب/ أغسطس، وأن المجموعة الأولى من الأسرى المنوي الإفراج عنهم سيطلق سراحهم بحلول هذا الموعد.

وقالت ليفني للقناة التلفزيونية الإسرائيلية العاشرة إن الطرفين اتفقا على تبادل أماكن إجراء المحادثات في الاجتماعات الأولى على أن يكون الاجتماع الأول في إسرائيل.

وأضافت ليفني إن إسرائيل ستطلق سراح أسرى بـ”حلول هذا الوقت”، لكنها لم تعط جدولا زمنيا أكثر وضوحا قائلة إن حالة كل أسير من المقرر الإفراج عنه يجب أن تخضع للتدقيق قبل الموافقة النهائية.

وقال ليفني للقناة العاشرة إن الجانبين يتعاملان مع المحادثات بأسلوب عملي وجاد.

وقالت “انطباعي هو أن الجانب الفلسطيني لم يدخل الغرفة ليلوم إسرائيل، هذا سيكون اختبارهم. أي شخص يدخل الغرفة يعرف تقريبا كيف ستنتهي المحادثات”.

يذكر أن ليفني وفي حديثها مع “يديعوت أحرونوت”، بعيد الجولة الأولى من المحادثات في واشنطن، كانت قد صرحت أنه بالرغم من اللقاءات الجيدة في واشنطن، إلا أنه من الواضح أن عقبات ومصاعب كثيرة ستتراكم لاحقا، وأنها لا تعتقد أنه سيكون هناك شرق أوسط جديد.

وعن اللقاء مع الطاقم الفلسطيني قالت ليفني إنه بعد فترة طويلة من الانقطاع، فإنها تعتقد أنه من المهم الاجتماع مع الطاقم الفلسطيني بدون الأمريكيين، وأن المفاوضات ستستمر في الأسبوع الثاني من آب/ أغسطس بهدف إنهاء الصراع، وأن جميع القضايا وضعت على الطاولة.

شاهد أيضاً

(صور) الملك يؤكد استمرار الأردن بدوره الديني والتاريخي في حماية المقدسات بالقدس

عروبة الإخباري – أكد جلالة الملك عبدالله الثاني خلال لقائه قداسة البابا فرنسيس بابا الفاتيكان، …

اترك تعليقاً