ثلاثة انتصارات في كأس الأردن «المناصير» لكرة القدم

عروبة الإخباري – واصل الليلة قبل الماضية الوحدات انتصاراته في بطولة كأس الأردن «المناصير» لكرة القدم عندما اجتاز الجزيرة بهدف دون رد في الدقيقة الاخيرة على ستاد الملك عبدالله بالقويسمة ضمن الاسبوع الثالث، ليتصدر المجموعة الثانية برصيد (9) نقاط فيما بقي الخاسر بثلاث نقاط.
كما نجح الرمثا في المباراة الثالثة من عبور حاجز الشيخ حسين 3/2 على ستاد الأمير محمد بالزرقاء ليصل الى النقطة السادسة وليترك الشيخ حسين بلا رصيد، فيما حقق منشية بني حسن الفوز الاهم على حساب الحسين 2/0 على ملعب الامير هاشم في المجموعة الاولى، ليصبح رصيده (6) والحسين (3).
واختتم الليلة الماضية الاسبوع بمواجهات: الفيصلي (6) والصريح (0) على ستاد عمان، البقعة وذات راس (3) على ستاد الملك عبدالله، العربي وشباب الأردن (3) على ملعب الأمير هاشم.

الوحدات (1) الجزيرة (0)
.. الحرس القديم

عمان – محمد الطوبل – استنجد الوحدات الليلة قبل الماضية بالحرس القديم ليقتحم حصون الجزيرة مرة واحدة على ستاد الملك عبدالله بالقويسمة قبل أن تلفظ مباراة الفريقين في كأس الأردن «المناصير» أنفاسها الأخيرة.
وزار حسن عبد الفتاح الشباك برأسية أخذت يدي الحارس أحمد عبد الستار في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي ليعلن فوز الوحدات 1/0 دون ان تنفع الدقائق الأربعة المتبقية «بدل ضائع» من التعديل للجزيرة الذي وقف نداً للوحدات، لكن في المحصلة النهائية جمع الوحدات النقاط الكاملة ورفع رصيده الى 9 نقاط في صدارة المجموعة الثانية مقابل 3 نقاط للجزيرة.
مثل الوحدات: عامر شفيع، موسى وترا، منذر رجا، فراس شلباية (رأفت علي)، محمد الدميري، عامر ذيب، مراد اسماعيل، منذر أبو عمارة (ليث البشتاوي)، حسن عبد الفتاح، محمود شلباية، عارف دانيال أوليرم (أحمد إلياس).
مثل الجزيرة: أحمد عبد الستار، مهند خير الله، علاء حريما، علي ذيابات، عمر مناصرة، محمد طنوس، عامر أبو هضيب، عمر خليل (معاذ أبو صلاح)، يوسف السموعي (عامر أبو عامر)، أحمد سمير، مهدي علامة (مهند العزة).

قصة الهدف
د90: عكس رأفت كرة من الميسرة انسل لها حسن من بين المدافعين وغمزها برأسه أخذت يدي عبد الستار واستقرت بالشباك.
شريط الفرص
الوحدات
د7: عكس أبو عمارة على رأس حسن ارتدت من العارضة على رأس دانيال فوق المرمى.
د22: تناقلت الكرة بين أقدام اللاعبين ووصلت أبو عمارة عكسها على رأس شلباية مرت فوق العارضة.
د28: عكس حسن على رأس دانيال لعبها بصورة خلفية مرت بسلام.
د50: نفذ رأفت ثابتة بجوار القائم.
د57: سدد شلباية من خارج المنطقة أبعدها عبد الستار بقبضته.
د75: سدد دانيال زاحفة بجوار القائم.
د86: توغل ذيب وسدد بأحضان الحارس.

الجزيرة
د11: تقدم مناصرة سدد بأحضان الحارس.
د23: سدد مناصرة بمحاذاة القائم.
د52: سدد طنوس بجوار القائم.
د59: سدد مهدي من مشارف الجزاء سيطر عليها شفيع.
د74: سدد مناصرة ارتدت من شفيع لم يحسن خليل وأبو عامر التعامل معها.

الرسم التكتيكي
تشابكت خطوط الفريقين في منطقة العمليات وظهر الإزدحام واضحا مما أعاق الحركة بصورة واضحة، فأُجبر الوحدات على سلك طريق فرعي انقسم يمينا ويساراً فيما أصر البعض على مواصلة المسير من العمق وكاد يصل الفريق لمبتغاه لولا الحاجز الذي منع الكرة من الدخول.
الجزيرة تحرك بهدوء وتناقل الكرة بسلاسة وفضل الانتظار حتى يخف الإزدحام ثم انطلق في مساحات متفرقة لكنه لم يقو على الدخول وفضل التسديد من الخارج قبل التراجع للتغطية وغابت الخطورة رغم سهولة الألعاب.
بعد الاستراحة، دخلت «قوات» إضافية من الوحدات وأخذت تطوق المنطقة وتفرض حصاراً لكن الشباك لم تهتز والعصبية والتسرع في الاقتحام أثر على المردود العام في الوقت الذي دفع الجزيرة بأوراق أكثر حيوية كادت تصنع الفارق وارتفعت حدة الإثارة والتشويق وتعالت صيحات الجمهور في الدقيقة «90» فجاء الفرج برأس «الشاطر» بعد كرة ارسلت من «القائد».
أفضل لاعب
حسن عبد الفتاح (الوحدات): تحرك بصورة فاعلة سواء في الميسرة او في عمق الوسط وساند زملاءه في العمليات الهجومية وكذلك في التغطية الدفاعية وسجل هدف الفوز الثمين في وقت صعب.

الحسين (0) منشية بني حسن (2)

.. ضربة موجعة

الرمثا – ايهاب الشقران – باغت الليلة قبل الماضية منشية بني حسن مستضيفه الحسين وفاز عليه 2/0 في مباراة جرت لحساب الجولة الثالثة للمجموعة الاولى في بطولة كأس الأردن «المناصير» واقيمت على ملعب الامير هاشم بالرمثا.
سجل المنشية على مدار شوطي المباراة وفق اداء متوازن مستفيداً من الاخطاء التي وقع بها لاعبو الحسين الذي لم تتجاوز طلعاته ومناوراته امام مرمى المنشية الدفاعات فغاب عن التسجيل.
مثل الحسين: محمد ابو خوصة، عبدالله صلاح، بدر ابو سليم، منيف عبابنة( عامر علي)، منتصر هياجنة( صدام شهابات)، احمد ادريس، وعد الشقران، ادمير، لؤي عمران، ساندرو، حمزة بدارنة(عبدالله ابوزيتون).
مثل منشية بني حسن: انس الخلايلة، ابراهيم السقار، مالك اليسيري، سالم عجالين، اشرف المساعيد، احمد ابو كبير، علي صالح(زيد مجلي)، نبيل ابو علي، عمر غازي، محمد عبدالحليم(مالك البرغوثي)، حسام شديفات(عامر ابو حويطي)

قصة الهدفين
د16: سدد غازي كرة من مشارف الجزاء لحق بها المدافع لاخراجها لكن ابو كبير دكها براسه بالمرمى.
د54: راوغ شديفات خارج المنطقة وباغت الحارس يتسديدة مفاجئة في أقصى الزاوية.

شريط الفرص
الحسين
د6: سدد عمران ابعدها الحارس لركنية.
د33: اسقط ساندرو كرة للبدارنة هيأها لنفسه وسدد بجوار المرمى.
د37: علت تسديدة ادريس المرمى.
د41: عكس ادمير من الميمنة سددها عمران كما يجب لكن براعة الحارس انقذت الموقف.
د47: عكس الشقران امام المرمى ردها البدارنة برأسه للخلف ابعدها المدافع قبل المهاجمين.
د74: ابعد الحارس رأسية ابو زيتون على حساب ركنية.
د88: سدد صلاح كرة من بعيد ارتدت لادريس الذي سددها بجوار المرمى.

منشية بني حسن
د44: عكس غازي اخذها ابو كبير بصدره وسدد من تحت الحارس الذي ابعدها.
61: مرر عبدالحليم لابو كبير فسدد بجانب القائم الايسر
90+2: عكس المساعيد من الميمنة للبرغوثي سددها بمحاذاة القائم الأيسر
الرسم التكتيكي
على عكس سير المجريات التي هاجم فيها الحسين بتحركات البدارنة في الميسرة وعمران في الميمنة وادمير وسط الميدان مع تراجع لساندرو لافساح المجال لعمران للدخول والتسديد، حرص المنشية على تهدئة العابه من خلال التمرير القصير وتقارب المسافات بين شديفات وابو علي وصالح وسط الميدان والسماح لغازي بالمحاورة ولابو كبير بالانضمام لرأس الحربة محمد عبدالحليم اثمرت هذه التحركات عن خلخلة مدافعي الحسين فوقع مرماهم تحت الخطر واهتزت شباكهم.
في الحصة الثانية شكل الحسين خطرا على طول محاور اللعب سعيا للتقليص واضحت محاولاتة متكررة ومتنوعة في العمق والاطراف وهدد مرمى الخلايلة لكن دون ان ينجح بلمس الشباك. فيما حافظ المنشية على التوازن في الشقين الهجومي والدفاعي ما اعطى للاعبيه فرصة للضغط على مفاتيح لعب الحسين وابعادهم عن منطقة الجزاء ما دفع بالاخير بنقل الكرة بعرض الملعب دون فائدة.

أفضل لاعب
انس الخلايلة (المنشية): حمى مرماه واثبت حضوره من خلال تصديه للكرات العرضية العالية.

الرمثا (3) الشيخ حسين(2)

.. في الوقت المناسب

الزرقاء – زهير الشقيري – حسم الرمثا مباراته في الوقت المناسب ليفوز على الشيخ حسين 3/2 في لقاء جرى امس الاول على ستاد الامير محمد ضمن المجموعة الثانية لبطولة كأس الاردن «المناصير» لكرة القدم.
الرمثا مارس الهجوم السريع واستحق الفوز عبر العرض القوي الذي قدمه في الوقت الذي انتفض فيه الشيخ حسين على فترات وسجل هدفين جميلين. وارتفع رصيد الرمثا الى (6) نقاط فيما بقي رصيد الشيخ حسين خال من النقاط.
مثل الرمثا: عبدالله الزعبي، عمار ابو عليقة، محمد ابو زريق، سليمان السلمان، علي خويله، حمزة الدردور، محمد الداوود، امجد الشعيبي (احمد غازي)، محمد خير (اياد الخطيب)، محمد القصاص ( علاء الشقران)، ركان الخالدي.
مثل الشيخ حسين: محمد الدوكلي، زهير الخالدي، محمود العواقلة، محمد الصقري، عبد الغفار اللحام، عمر الحموي، عدنان كريط (علي الشبول)، خالد الرياحنة (احمد مرعي)، عروة الدردور، داوود ابو القاسم(سائد الشقران)، مراد ذيابات.

قصة الاهداف
الرمثا
د 7: مرر الدردور الى زميله الخالدي الذي تقدم وسدد بقوة في مرمى الدوكلي حارس الشيخ حسين.
د 45+2: نفذ الدردور ركلة جزاء بنجاح في مرمى الدوكلي.
د 68: استلم الداوود الكرة واستدار حول نفسه واطلق قذيفة سكنت الشباك.

الشيخ حسين
د 45+3: عكس الخالدي الكرة على رأس ابو القاسم وضعها بثقة في مرمى الزعبي.
د66: عكس الشقران الكرة الى ذيابات سددها لتملأ الشباك.

شريط الفرص
الرمثا
د17: سدد القصاص اخرجها الحارس بصعوبة.
د20: سدد خير قذيفة بيدي الحارس.
د39: سدد الشعيبي قذيفة بعيدة علت العارضة.
46: عكس الخالدي الى الدردور الذي سددها بمحاذاة القائم.
د78: سدد الخالدي وعلت العارضة.
د86: سدد الداوود قذيفة امسكها الحارس.

الشيخ حسين
د27: نفذ الخالدي ثابتة صدها الحارس بصعوبة.
د89: نفذ الشقران ركنية على رأس مرعي امسكها الحارس.

قرار
د 5+1: احتسب الحكم ركلة جزاء للرمثا اثر تعرض القصاص للاعثار من الحارس الدوكلي نفذها الدردور بنجاح.

الرسم التكتيكي
اندفع الرمثا نحو المواقع الامامية وهاجم بكثافة من الوسط والهجوم القصاص والخالدي في الامام ومن ورائهم خير والشعيبي والدردور ووجد الفريق ثغرة في ميسرة الشيخ حسين انسل منها المتألق الدردور ووصل المرمى بسهولة وفق الايقاع السريع وأثمر الضغط عن هدف السبق ثم عزز بالهدف الثاني.
الشيخ حسين عمل على الاغلاق الدفاعي والاعتماد على الهجمات المضادة التي قادها الذيابات وابو القاسم وفي الوقت بدل الضائع نجح الشيخ حسين في تسجيل هدف عن طريق لاعبه ابو القاسم.
مع بداية الشوط الثاني هدأت العاب الرمثا فيما نشط الشيخ حسين واخذ يتحرك ويهدد مرمى الزعبي كما دفع بسائد وعلي الشبول ومرعي مما اعطى حيوية ومعنويات للفريق ليسجل هدف التعادل بإمضاء الذيابات.
الرمثا لملم اوراقه وعاد بقوة واضاف هدفه الثالث عن طريق الداوود الا ان الشيخ حسين تمكن مع نهاية الشوط تسجيل هدف التعادل لكن الوقت كان قد فات.

أفضل لاعب
حمزة الدردور (الرمثا): تحرك بصورة سريعة وشن الهجمات عبر المحور الايسر ووصل اكثر من مرة الى المرمى كما انه مون زملاءه بالكرات ونجح في التسجيل.

شاهد أيضاً

ريال مدريد يجرد سيتي من لقب دوري أبطال أوروبا

عروبة الإخباري – رد ريال مدريد الإسباني الصاع صاعين لمضيفه مانشستر سيتي الإنجليزي عندما جرده …

اترك تعليقاً