الليلة..الأسبوع الثالث من كأس الأردن «المناصير»

عروبة الإخباري – ينطلق عند الحادية عشرة مساء اليوم الاسبوع الثالث من بطولة كأس الأردن «المناصير» لكرة القدم باقامة ثلاث مباريات بذات التوقيت.
يلتقي الوحدات متصدر المجموعة الثانية برصيده النقطي (6) والجزيرة (3) على ستاد الملك عبدالله، وبنفس المجموعة يتواجه الرمثا (3) والشيخ حسين (0) على ملعب الامير محمد بالزرقاء، فيما يفتتح الحسين والمنشية (3) لكل منهما، مواجهات المجموعة الاولى على ملعب الامير هاشم.
ويختتم الاسبوع غدا الجمعة بلقاءات تجمع: الفيصلي (6) والصريح (0) على ستاد عمان، البقعة وذات راس (3) على ستاد الملك عبدالله، العربي وشباب الأردن (3) على ملعب الأمير هاشم.

الوحدات والجزيرة
.. حيوية الشباب
عمان – محمد الطوبل – يبرز عنصر الشباب بصورة واضحة في مواجهة الوحدات والجزيرة عند 11 ليلاً على ستاد الملك عبد الله في مباراة الجولة الثالثة من كأس الأردن «المناصير» لكرة القدم.
الوحدات في صدارة المجموعة الثانية برصيد 6 نفاط وله 7 أهداف وشباكه نظيفة، أما الجزيرة فيحتل المركز الرابع بثلاث نقاط وسجل هدفين مقابل ثلاثة دخلت شباكه.
انتصاران حققهما الوحدات، اجتاز الشيخ حسين بصعوبة في مستهل المشوار ثم سجل سداسية أمام الصريح بثت نوعا من الطمأنينة، وإذا كانت بداية الجزيرة مشابهة أمام الصريح فإنه سرعان ما وقع تحت تأثير ثلاثية الرمثا التي شكلت تحذيراً بأن الخبرة مطلوبة.
المدير الفني للوحدات عبد الله أبو زمع أكد أن الفوز هو هاجس الفريق في كل مباراة «نسعى لمنح الفرصة لأكبر عدد من اللاعبين للمشاركة في الكأس كونه المرحلة التحضيرية الأخيرة في مشوار الإعداد ونمزج بين الشباب وأصحاب الخبرة لكن بالطبع حصد النقاط ضرورة حتى وإن كان المتأهلون أربعة فرق، والجزيرة يبقى له ثقله ونتعامل مع كل مباراة كوحدة منفصلة».
بدوره أكد المدير الفني للجزيرة عيسى الترك أهمية مواصلة عملية البناء على امتداد الكأس «نسير وفق خطة ثابتة من الإعداد والأخطاء واردة بالطبع ونسعى أن تنعكس المباريات بالفائدة وتكون بمثابة التحضير لمشوار الدوري الطويل لكننا نملك أيضاً أحقية المنافسة على إحدى بطاقات التأهل، واللاعبون اخذوا بالتجانس أكثر وهم عاقدون العزم على عكس صورة طيبة أمام الوحدات».

التشكيلة المتوقعة
الوحدات: عامر شفيع، باسم فتحي، موسى وترا، منذر رجا، فراس شلباية، أحمد إلياس، مراد اسماعيل، رأفت علي، عامر ذيب، حسن عبد الفتاح، محمود شلباية.
الجزيرة: احمد عبد الستار، عمر مناصرة، محمد مصطفى، مهند خير الله، علي ذيابات، معتز العزة، محمد طنوس، احمد سمير، عمر خليل، عامر ابو هضيب، معاذ محمود.

«الحسين» ومنشية بني حسن
.. استثمار الظروف

الرمثا – ايهاب الشقران – تتشابه ظروف الحسين ومنشية بني حسن وهما يلتقيان الليلة عند الحادية عشرة على ملعب الامير هاشم بالرمثا من حيث احتضان كل منهما (3) نقاط، وهي رصيد جميع فرق المجموعة الاولى.
المباراة تقام لحساب الاسبوع الثالث لبطولة كاس الاردن «المناصير» لكرة القدم، وفيها بقيت الفرص متاحة لجميع الفرق في المجموعة ويجب استثمار الظروف التي تمر بها اذا ما اراد كل فريق القبض على احدى بطاقات التاهل مبكرا. ولم يدع البث التلفزيوني للمباريات الاوراق مبهمة ذلك ان على كل مدرب درس منافسه في كل مباراة لدخول لقائه بما يناسبه من خطط وتكتيك يفي بالغرض.
يسعى الحسين بقيادة مديره الفني مارينكو لترجيح كفته، للعودة الى خطف النقاط وابقاء فرصة التأهل قائمة في ظل التساوي بالرصيد بين فرق المجموعة، وهو يعتمد بدرجة كبيرة على ادمير ووعد الشقران وحمزة البدارنة، وهذا الثلاثي هو الاخطر في اوراق الفريق قياسا للمباريات الماضية، في حين تدخل حسابات منشية بني حسن بادارة المدير الفني خضر بدوان لمباغتة منافسه وقطع الشوط المهم الى المقدمة، وبرز بشكل واضح التحركات الامامية التي يتولاها حسام شديفات واحمد ابو كبير وعدم التسرع للمواقع الامامية لحين اصطياد الثغرة المناسبة التي ستمكنه من قنص الشباك.
ولا تحتاج مباراة بين المنشية والحسين للايضاحات اكثر قبل بداية السهرة الرمضانية المنتظرة، فكليهما خسر في الجولة الماضية، ومن هنا ستكون نقطة الانطلاق.

التشكيلة المتوقعة
الحسين: احمد الصغير، عبدالله صلاح، عامر علي، مراد مقابلة، منتصر هياجنة، لؤي عمران، احمد ادريس، وعد الشقران، حمزة البدارنة، ادمير، الساندرو.
منشية بني حسن: حماد الاسمر، ابراهيم السقار، احمد عطية، مالك اليسيري، اشرف المساعيد، عصام شديفات، مالك البرغوثي، احمد ابو كبير، عمر غازي، زيد مجلي، عامر ابو حويطي.

الرمثا والشيخ حسين..حسابات خاصة

الرمثا – ايهاب الشقران – يدرك الرمثا والشيخ حسين ان لقاء اليوم الذي يجمعهما على ستاد الامير محمد بالزرقاء عند الحادية عشرة ليلا لابد ان يخرج احدهما بنقاط المباراة التي تقام لحساب الاسبوع الثالث في بطولة كأس الأردن «المناصير» لكرة القدم.
الرمثا يملك 3 نقاط من فوز على الجزيرة وخسارة امام الفيصلي، وهو يعلم ان اربعة فرق تتأهل للدور الثاني ما يعني ان الاوراق التي سيشركها ستكون مبعثرة في ظل الكم الجيد على دكة الاحتياط ولا ينقصه شيء وان هذا المرحلة ينبغي ان يأخذ كل فرصته للاحتكاك فلا يخفى على المدير الفني مهند الفقير ذلك.
فنيا؛ فان الكم الهائل من التعاقدات التي أجرتها الإدارة، لا بد ان تكون خطوط الفريق الثلاثة متماسكة ومتوازنة الى جانب الفرض عليها تطبيق التكتيك المناسب وايجاد الحلول الفاعلة لمسار المباريات اذا ما اراد اظهار وكشف جهوزيته لبطولة الدوري.
على الطرف الاخر فان الشيخ حسين يعاني الامّرين، الاول خسارته للمباراتين الماضيتين امام الوحدات والفيصلي وشعوره ان اداءه فيهما من الممكن ان يحقق له نقطتين من النقاط الست. والثاني ان كفاحه لن ينتهي في ظل ما تضمه المجموعة من فرق جعلت من مسمى المجموعة « حديدية «.
يبرز من الشيخ حسين حارسه محمد الدوكلي ومحمود عواقلة وعروة الدردور وداود ابوالقاسم في وسط الميدان ومحمود الرياحنة ومراد ذيابات رأسي الحربة.

التشكيلة المتوقعة
الرمثا: عبدالله الزعبي، عمار ابوعليقة، صالح ذيابات، محمد الداود، علي خويلة، علاء الشقران، امجد الشعيبي، محمد القصاص، محمد خير، حمزة الدردور، ركان الخالدي.
الشيخ حسين: محمد الدوكلي، محمود عواقلة، محمد الصقري، عبدالغفار اللحام، زهير الخالدي، سائد الشقران، داود ابوالقاسم، عروة الدردور، عمر الحموي ، علي الشبول، مراد ذيابات.

شاهد أيضاً

جلالة الملك يستقبل نشامى المنتخب الوطني لكرة القدم وينعم بميدالية اليوبيل الفضي على لاعبيه وطاقمه – (اسماء)

عروبة الإخباري – أنعم جلالة الملك عبدالله الثاني بميدالية اليوبيل الفضي على لاعبي المنتخب الوطني …

اترك تعليقاً