طرح مساق قانون منظمة التجارة العالمية في الجامعة الاردنية

عروبة الإخباري – قررت كلية الحقوق في الجامعة الاردنية وبدعم من كرسي منظمة التجارة العالمية في الجامعة طرح مساق “قانون منظمة التجارة العالمية” باللغة الانجليزية كمادة اختيارية لطلبة الماجستير في كليتي الحقوق والأعمال بداية العام الدراسي القادم.

وقال الاستاذ المساعد في كلية الحقوق الدكتور محمد النسور إن طرح المساق – الذي يعالج اتفاقيات التجارة الحرة – يعد الاول من نوعه في المنطقة والاول من نوعه من حيث الجمع بين طلاب الدراسات العليا من الكليتين في مساق واحد.

وأضاف ان المساق يتمحور حول دراسة الإطار القانوني الذي يحكم العلاقات الاقتصادية الدولية والتجارية العالمية إضافة الى معالجته لمفاهيم التجارة العالمية والتجارة الحرة في ضوء القواعد التجارية الدولية التي تتضمنها الاتفاقيات الدولية.

وبين انه سيتم من خلال المساق إيلاء اهتمام خاص لتطور التجارة الدولية والمفاهيم والمبادئ التي تنظم عمل منظمة التجارة العالمية والتي تعد الراعي الاساسي للتجارة الحرة بين الدول.

وتشمل موضوعات المساق وفقا للنسور تجارة البضائع، والاحكام التي تحكم الخدمات، وحماية الملكية الفكرية، وطرق حل المنازعات التجارية، والاتفاقيات التجارية الحرة التي يتم توقيعها خارج اطار منظمة التجارة العالمية.

ويُدرِّس المساق الى جانب النسور، الخبير القانوني الدولي الدكتور أرمند دمترال كمشارك في عملية التدريس لعدة محاضرات اثناء الفصل، بالإضافة الى إشرافه على الطلبة طوال الفصل الدراسي.

شاهد أيضاً

الجامعة الأردنية تؤجل أقساط قروض صندوق الادخار لجميع العاملين فيها

عروبة الإخباري – قرّر رئيس الجامعة الأردنية، نذير عبيدات، تأجيل أقساط جميع القروض للمشتركين في …

اترك تعليقاً