اختتام فعاليات الأمسيات الرمضانية في شارع الثقافة وحدائق الحسين

omseat-skafa

عروبة الإخباري – اختتمت في شارع الثقافة في منطقة الشميساني مساء امس الجمعة فعاليات الامسيات الرمضانية التي اقامتها وزارة الثقافة بمشاركة عدد من الهيئات الثقافية التابعة لها .

واشار وزير الثقافة الدكتور بركات عوجان الى ان الوزارة انتهزت الشهر الكريم وأقامت هذه الأمسيات الثقافية بالقرب من تجمعات المواطنين وسهراتهم لتعزيز القيم الثقافية الأصيلة المستمدة من الموروث الاجتماعي للأردنيين ، وبيان أهمية الكتاب. وبين ان للكتاب والقراءة دورا مهما وحيويا في تثقيف النشء وتوعيتهم وصقل مهاراتهم وإبداعاتهم حيث أن القراءة من أهم وسائل تكوين الوعي الاجتماعي.

واشتملت أمسيات الخميس والجمعة الماضيين اللتين بدأتا بالأغاني والاهازيج الوطنية على فقرة الحكواتي ومسرحية للأطفال استهدفت تنمية حب التعلم لديهم وتشجيعهم على التعبير عن انفسهم بحرية وتطوير مواهبهم وصقل قدراتهم ومهاراتهم.

وقدمت فرقتا الطفيلة للفنون الشعبية، ونشامى ابناء معان للفنون الشعبية عروضا فنية وفقرات غنائية نالت اعجاب الحضور.

وكان وزير الثقافة جال مساء الخميس الماضي في معرض الحرف اليدوية، والركن الخاص بالمأكولات الشعبية مؤكدا ضرورة دعم النشاطات الإبداعية التي تهدف الى الحفاظ على الموروث الشعبي للأردنيين .

كما اطلع على الكتب المعروضة في معرض الكتاب الذي اسهمت بتنظيمه وزارة الثقافة ودائرة المكتبة الوطنية واتحاد الناشرين الأردنيين ووزعت اصداراته خلال الامسيات بشكل مجاني على الحضور .

وشارك في الامسيات التي اقيمت على مدار اربعة ايام في حدائق الحسين وشارع الثقافة في منطقة الشيمساني جمعية بوابة مادبا والجمعية النسائية الاردنية للمحافظة على التراث في الزرقاء.

شاهد أيضاً

امل الرندي: تقدم تجربتها المتميزة بادب الطفل في مهرجان الشارقة القرائي للطفل 2024

عروبة الإخباري  – قدمت الكاتبة الكويتية أمل  الرندي تجربتها المتميزة بادب الاطفال خلال مشاركتها  في …

اترك تعليقاً