الملك يفتتح مسجد فاطمة الزهراء، ويشارك جموع المصلين اداء صلاة الجمعة

king-msgd

عروبة الإخباري – شارك جلالة الملك عبدالله الثاني وسمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، جموع المصلين اليوم أداء صلاة الجمعة في مسجد فاطمة الزهراء، الذي افتتحه جلالته بمنشية بني حسن في محافظة المفرق، ويتسع لنحو 2500 مصل.

واستمع جلالته وجموع المصلين إلى خطبة الجمعة، التي ألقاها خطيب المسجد محمد عبدالله شديفات، وتناول فيها المواقف الايمانية والبطولات الخالدة لصحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم في معركة بدر الكبرى، التي تصادف وقوعها في مثل هذا اليوم في شهر رمضان المبارك من السنة الثانية للهجرة.

وبين الخطيب أهمية معركة بدر كمحطة مهمة في تاريخ الإسلام، برزت فيها الرابطة الدينية والتوحد بين المسلمين بعيداً عن فوارق اللون والاصل، في أيةٍ تدل على عظمة الدين الاسلامي، داعياً إلى التذكر والتفكر والاتعاظ بمثل هذه المواقف والاقتداء بها.

والمسجد الذي بني بالكامل على نفقة محسنين، تبلغ مساحته الإجمالية2500 متر مربع، ويضم مصليات للرجال والنساء ومأذنة حجرية بارتفاع 30 متراً، بالإضافة إلى مكتبة ودار لتحفيظ القرآن الكريم ومقر للجنة الزكاة.

وقال رئيس لجنة إعمار المسجد عبدالمحسن الشديفات، إن المسجد أقيم بهدف توفير مصلى كبير يخدم أبناء المنطقة، وهو مزود بدارٍ لتحفيظ القرآن الكريم، ومكتبة تضم مجموعة كبيرة من الكتب والمراجع الدينية، بما يخدم ابناء المنطقة وطلاب العلم فيها.

وأعرب الشديفات عن تقديره وأهالي المنطقة، لجهود كافة المحسنين وأهل الخير، والتي ساهمت في بناء المسجد، الذي روعي في بنائه الطراز العربي الإسلامي، مشيراً إلى دور وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية ومتابعتها المتواصلة لمراحل اعمار المسجد، التي أستمرت بضع سنوات.

شاهد أيضاً

د. العدوان: 31 تموز الموعد المتوقع لفتح باب الترشح للانتخابات النيابية

عروبة الإخباري – كشف عضو مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب، الدكتور رائد العدوان، أنّ الموعد …

اترك تعليقاً