السفير الكويتي يفتتح ملعباً رياضياً جديدا في مخيم الزعتري

عروبة الإخباري – افتتح السفير الكويتي الدكتور حمد صالح الدعيج وممثلة اليونيسف في الاردن دومينيك هايد ونائب مدير منظمة ميرسي كور رائد نمري اليوم الجمعة في مخيم الزعتري ملعبا رياضيا.

ويهيئ الملعب الفرصة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 10-14 سنة للعب كرة القدم وكرة السلة وكرة الطائرة بأشراف مدربين مؤهلين.

وقال الدعيج: “إن الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت، حريص على تقديم هذه الخدمات والكويت هي واحدة من الرواد في تقديم الدعم للاستجابة للأزمة السورية، فهذه المشاريع مستمدة من رؤية صاحب السمو أمير البلاد، وكما تخطط الكويت أيضا لمشاريع أخرى، بما في ذلك توزيع الكرفانات وبناء مدرسة ومستشفى ومسجد”.

وشكرت ممثلة اليونيسف في الاردن دومينيك هايد دولة الكويت على مساهمتهم السخية بإنشائهم هذا المرفق الرياضي الهام مضيفة “أن هذه الفرص ستساعد الأطفال على التخلص من أوضاعهم القاسية للغاية”.

وقال نائب منظمة ميرسي كور رائد نمري :” يوفر هذا المرفق المتعدد الأغراض للأطفال السوريين الفرصة لتمضية أوقاتهم في أمور مفيدة عند انضمامهم للأنشطة الرياضية المختلفة”.

ويذكر ان يونيسف الاردن تلقت مساعدة عاجلة من دولة الكويت قيمتها 11 مليون دولارَ من مجموع المساهمة البالغ 55 مليون دولار وذلك استجابةَ للأزمة السورية.

شاهد أيضاً

مباحثات موسعة بين الصفدي ولازاريني بشأن جهود توفير الدعم اللازم لأونروا

أجرى نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، مع المفوض العام لوكالة الأمم …

اترك تعليقاً