فعاليات اليوم 25/7/2013

أمسيتان رمضانيتان
في شارع الثقافة
تقيم وزارة الثقافة أمسيتين رمضانيتين، اليوم وغدا، الساعة العاشرة والنصف مساء، في شارع الثقافة، تتضمن معرض كتاب لمنشورات الوزارة وعروضا لفرق فنية.

المؤتمر السنوي العادي
لرابطة الكتاب
تعقد رابطة الكتاب الأردنيين يوم السبت، الرابع والعشرين من شهر آب المقبل، الساعة العاشرة صباحا، في مجمع النقابات المهنية في عمان, المؤتمر السنوي العادي للرابطة، وهو المؤتمر الذي تتم فيه مناقشة التقارير الإدارية والثقافية والمالية وانتخاب هيئة إدارية جديدة تقوم بدورها بانتخاب رئيس الرابطة.

مهرجان الفيلم العربي
تنطلق الساعة التاسعة والنصف من مساء يوم السبت المقبل الدورة الثالثة لمهرجان الفيلم العربي بعمان والذي تنظمه سنويا الهيئة الملكية الاردنية للافلام في مقرها بجل عمان وبحضور نخبة من الفنانين والنقاد والاعلاميين. وتزخر دورة هذا العام بالعديد من عروض احدث الافلام العربية الحديثة الانتاج حيث يجري استضافة مخرجيها لمناقشة ما يحيط بها من رؤى وأفكار وأساليب جمالية ودرامية، حيث يستهل المهرجان عروضه بالفيلمين الاردنيين: (اسماعيل) لرانيا الشريف و(على مد البصر) لاصيل منصور وهما من بين الافلام التي جرى عرضها بالعديد من المهرجانات العربية والدولية ولاقا احتفاء نقديا جيدا لاسيما فيما يتعلق بفكرتهما ولغتهما البصرية.
وتشارك في فعاليات المهرجان التي تتواصل مدة أسبوع: الفيلم المغربي (ياخيل الله) لنبيل عيوش، الفيلم اللبناني (تكسي البلد) لدانيال غازي، الفيلم المصري (الشتا اللي فات) لابراهيم البطوط، الفيلم الفلسطيني (عيد ميلاد ليلى) لرشيد مشهراوي ، الفيلم الجزائري (قديش تحبني) لفاطمة الزهراء زمزوم، بالاضافة الى الفيلم السوري (صديقي الاخير) لجود سعيد. تناقش الافلام مجتمعة الوانا من التحولات والمتغيرات التي تعيشها بعض البلدان العربية، مثلما تطرح بجرأة رؤى وافكارا تتنوع بين الخيوط الرومانسية والتشويقية والسياسية المباشرة والمحملة باشارات ودلالات بليغة حيث تنهض على مفاهيم مشهديات وجماليات السينما الجديدة المستقلة والمنفتحة على سائر التجارب والبيئات السينمائية الطامحة لتعزيز منهجية سينما المؤلف.

شاهد أيضاً

فعاليات اليوم 6/6/2016

تعقد إدارة فندق انتركونتننتال، وأسرة مسرحية مسرحية «إشي بجنن» .في 12٫30 من صباح اليوم الأثنين، …

اترك تعليقاً