عوجان: بناء مجمع ثقافي في عجلون

awjan-ajlon

عروبة الإخباري – أعلن وزير الثقافة الدكتور بركات عوجان عن استعداد وزارة الثقافة في البدء بتنفيذ مجمع عجلون الثقافي الذي يضم قاعات ومسارح ومكتبة عامة بكلفة من 5 إلى7 مليون دينار حال توفر الارض المناسبة التي يحتاجها المشروع والتي تقدر مساحتها بـ10 دونمات.
وقال عوجان خلال لقائه اليوم الاحد في مقر الوزارة شخصيات ممثلة للمجتمع المحلي في المحافظة تضم لجنة تنسيق العمل التطوعي والاجتماعي، وجامعة عجلون الوطنية وغرفة التجارة، ووكالة انجاز الاخبارية، ان البنية التحتية خارج العاصمة تلعب دورا مهما في الفعل الثقافي وخاصة اذا توفرت امكانيات ذات مستوى عال.
واضاف ان الوزارة من خلال نشاطاتها تسعى الى تحصين المجتمع عبر الثقافة التي تعتبر هي الاساس، وهي المحور وبدونها لا يحدث رقي في المجتمع، مشيرا الى اهمية الاستفادة من الطاقات الابداعية الموجودة لدى ابناء المحافظة.
ودعا وزير الثقافة الهيئات الثقافية في محافظة عجلون، الى اقامة امسيات رمضانية على غرار الامسيات التي اقامتها الوزارة في القرية الثقافية بحدائق الحسين وشارع الثقافة، وتشتمل على معرض كتاب وامسيات شعرية ومأكولات شعبية خاصة بمحافظة عجلون.
وابدى عوجان استعداد الوزارة لتقديم مختلف اشكال الدعم مساهمة منها ومشاركة في تنشيط الحركة الثقافية في محافظة عجلون تحقيقا لشعار «الثقافة للجميع». وفي ختام اللقاء تسلم وزير الثقافة درع جامعة جرش الوطنية، وغرفة تجارة عجلون، ولجنة تنسيق العمل التطوعي والاجتماعي، ووكالة انجاز الاخبارية.
وحضر اللقاء عضو مجلس النواب عن محافظة عجلون الدكتور رضا حداد والزميل علي فريحات، ومستشار برنامج ارادة، وعدد من ابناء المحافظة.

شاهد أيضاً

(صور) الأوركسترا الفلهارمونية تحيي الأسبوع اللبناني لآلة الأرغن في نسخته التاسعة

عروبة الإخباري – بدعوة من رئيسة المعهد الوطني العالي للموسيقى المؤلفة الموسيقية، هبة القواس، أقام …

اترك تعليقاً