ملك البحرين شخصية العام في الجائزة العالمية لخدمة القرآن

عروبة الإخباري – منحت الجائزة العالمية لخدمة القرآن الكريم شخصية العام، في دورتها السادسة الحالية، لملك البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة، لجهوده المتعددة في خدمة القرآن الكريم.

وأعلنت الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم الفائزين بالأفرع التسعة للجائزة في حفل أقيم في جدة، برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، حضره صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة الذي كرم الفائزين بجوائز المسابقة.

وحصد الشيخ عبدالحكيم عبداللطيف (مصر) جائزة كبار مشايخ القراء في العالم، وحصلت الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في محافظة جدة (خيركم) على «أفضل جمعية لتحفيظ القرآن الكريم»، وكلية القرآن الكريم بأم درمان في السودان على جائزة «أفضل كلية للقرآن الكريم»، ومركز المعصراوي للدراسات القرآنية في مصر على «أفضل معهد نموذجي لتحفيظ القرآن الكريم»، وجائزة الكويت الدولية لحفظ القرآن الكريم وقراءته وتجويده وتلاوته على «أفضل مسابقة للقرآن الكريم»، والشيخ حسين شيخ نور (الصومال) على «أفضل معلم للقرآن الكريم»، والدكتور أيمن رشدي سويد على «أفضل بحث في مجال التعليم القرآني عن كتابه (التجويد المصور)»، وبرامج إذاعة القرآن الكريم في المملكة على جائزة «أفضل برنامج تلفزيوني أو إذاعي قرآني»، وموقع المصحف الجامع «الموسوعة الإلكترونية الشاملة للقرآن الكريم» على جائزة «أفضل موقع إلكتروني قرآني».

شخصية العام

منحت جائزة «شخصية العام» للملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البحرين، للأسباب التالية:

ــ التوجيه بطباعة المصحف الشريف برواية حفص عن عاصم باسم «مصحف البحرين»، وإخراجه بصورة متميزة تليق بكتاب الله تعالى.
ــ رعاية مسابقة البحرين الكبرى لحفظ القرآن الكريم وتجويده وتفسيره.
ــ إنشاء إدارة عامة لشؤون القرآن الكريم في وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف تقوم بإدارة كافة الشؤون والإشراف عليها، ووضع المناهج التعليمية الخاصة بها، وتطوير أدائها وتحسين مخرجاتها.
ــ رعاية جائزة سيد جنيد عالم الدولية للقرآن الكريم وتجويده وتفسيره التي بدأت عام 2003م.
ــ رعاية المؤتمر العالمي الثاني لتعليم القرآن الكريم تحت عنوان «المنهج النبوي في تعليم القرآن الكريم»، بالتعاون مع الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم.
ــ مسابقة القارئ العالمي، وهي أول مسابقة عالمية لتلاوة القرآن الكريم عبر الإنترنت.
ــ إنشاء قناة البحرين للقرآن الكريم، التي دشنت في 21 محرم 1433هـ، وتهدف إلى نشر تلاوات القراء المتقنين وتفسير القرآن الكريم ودراسة علومه، ونشر مبادئ الدين الإسلامي الحنيف، وتعزيز ثقافة واحترام الأديان والتسامح.
ــ إنشاء إذاعة للقرآن الكريم، والتي بدأت بها عام 1403هـ، وتبث تلاوات القرآن الكريم وبرامج إسلامية واجتماعية على مدار الساعة.

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء في الرياض للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي

عروبة الإخباري – يشارك رئيس الوزراء بشر الخصاونة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الذي …

اترك تعليقاً