أربعة مرشحين لتدريب برشلونة بعد رحيل فيلانوفا

عروبة الإخباري – بمجرد الاعلان عن استقالة تيتو فيلانوفا ، المدير الفني لفريق برشلونة بطل الدوري الأسباني ، بدأت التكهنات تدور حول اسم خليفته ، وانحصرت الخيارات بين الثلاثي فيلاش بواش ولويس إنريكي ومارسيلو بييلسا.

ومن المحتمل أن يقود المدرب المساعد جوان روبي قيادة الفريق الكتالوني بشكل مؤقت لحين الاعلان عن هوية المدرب الجديد.

وتبدو إدارة ساندرو روسيل متعجلة في البحث عن مدرب جديد ، على عكس ما فعلته بعد رحيل المدرب بيب جوارديولا ، حيث تم تعيين مساعده فيلانوفا في نفس اليوم ، واستمر في منصبه لموسم واحد.

وأشارت تقارير صحفية الى أن المدير الرياضي أندوني زوبيزاريتا كان قد حدد (الخطة ب) منذ فترة تحسبا لازدياد معاناة تيتو مع المرض ، وهي التعاقد مع إرنستو فالفيردي ، لكن الأخير انتقل مؤخرا لتدريب أتلتيك بلباو.

ويفضل الرئيس ساندرو روسيل التعاقد مع لويس إنريكي ، المدرب الجديد لسلتا فيجو ، والذي سبق له تدريب فريق الناشئين ببرشلونة قبل أن يخوض تجربة غير موفقة مع روما الإيطالي ، حيث قد يقبل النادي الكتالوني على دفع الشرط الجزائي في عقده مع سلتا فيجو.

أما الخيار الأكثر واقعية فهو التعاقد مع البرتغالي الشاب فيلاش بواش المدير الفني الحالي لتوتنهام الإنجليزي ، ومدرب تشيلسي وبورتو السابق ، وهو أحد مساعدي مواطنه جوزيه مورينيو في السابق ، وتبلغ قيمة الشرط الجزائي في عقده مع السبيرز 14 مليون يورو.

ويبدو الأرجنتيني المخضرم مارسيلو بييلسا بديلا قويا ، خاصة بعد رحيله عن تدريب بلباو ، وعدم توقيعه مع أي فريق آخر رغم وجود مفاوضات مع سانتوس البرازيلي.

وبرز من بين المرشحين أيضا الإيطالي روبرتو مانشيني الذي ترك تدريب مانشستر سيتي الإنجليزي قبل نهاية الموسم.

شاهد أيضاً

تأهل لاعبا المنتخب الوطني حماد والجعفري لنهائي الدوري العالمي للكاراتيه

عروبة الإخباري – تأهل لاعبا المنتخب الوطني للكراتيه عبد الله حماد (وزن تحت 60 كغم) …

اترك تعليقاً