المجلس الوطني الفلسطيني يطالب بتنفيذ الوعود من أجل حماية القدس

عروبة الإخباري – دان المجلس الوطني الفلسطيني الحملات الممنهجة ضد القدس والمسجد الأقصى بشكل خاص مطالبا العرب والمسلمين بتنفيذ كل ما وعدوه به من أجل القدس والمقدسات الإسلامية والمسيحية فيها.

وقال المجلس من مقره في عمان في بيان ان اخر هذه الحملات استئناف عصابات المستوطنين اقتحامها للمسجد الأقصى المبارك أمس من جهة باب المغاربة وسط أجواء يسودها التوتر الشديد في المسجد بين المصلين مؤكدا ان هذا التصعيد الذي يستهدف المسجد الأقصى ما كان ليحدث لولا الرعاية والحماية الكاملة التي تقدمها حكومة الاحتلال الاسرائيلي بزعامة نتنياهو.

وطالب المجلس العرب والمسلمين بتنفيذ كل ما وعدوه به من أجل القدس والمقدسات الإسلامية والمسيحية فيها، وذلك في مواجهة الموارد المالية الضخمة التي تقدم من الحكومة الإسرائيلية والمنظمات اليهودية للمستوطنين ومؤسساتهم المتطرفة من أجل تنفيذ مشاريعهم التهويدية في القدس.

ودعا إلى إعادة الاعتبار إلى القدس عاصمة الدولة الفلسطينية، وتفعيل كل الصناديق والمبادرات العربية والإسلامية، مشيداً في الوقت ذاته بالمواقف الأردنية تجاه القدس وأهلها.

وأكد المجلس أن الممارسات والإجراءات الاحتلالية في القدس والمسجد الأقصى تترافق مع تصعيد ميداني على الأرض يتمثل في مصادرة المزيد من الأراضي والإعلان عن بناء آلاف الوحدات الاستيطانية في الأراضي المحتلة و محاولات تهجير سكان النقب تنفيذا لما أقره الكنيست الإسرائيلي من قانون برافر.

واعاد المجلس الوطني الفلسطيني التأكيد على أن القدس بكل ما فيها من مقدسات إسلامية ومسيحية هي العاصمة الوحيدة للدولة الفلسطينية المستقلة وأن الجانب الإسرائيلي الذي يمارس كل تلك الممارسات لا يريد السلام ولا يرغب في خلق الأجواء المناسبة له ويجب على العالم أن يتحرك ويتحمل مسؤولياته.

وفي هذا السياق أشاد المجلس الوطني الفلسطيني بقرار الاتحاد الأوروبي بخصوص إجبار إسرائيل على استثناء أراضي دولة فلسطين من أي اتفاقيات تعاونية مشتركة بينها وبين الاتحاد الأوروبي ككل أو فرادى. حيث سيتم وضع نص إجباري في أي اتفاقية مستقبلية للتعاون مع إسرائيل تنص بوضوح على أن مجال التعاون لا يشمل الأراضي الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس.

شاهد أيضاً

ألبانيز: معظم الدول استندت إلى ادعاءات خاطئة وكاذبة عند تعليقها تمويل أونروا

عروبة الإخباري – قالت المقررة الخاصة بحالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية فرانشيسكا ألبانيز، الأربعاء، …

اترك تعليقاً