اتفاق على ترحيل الأسبوع الخامس لـ «الكأس»

ithad-reda9

عروبة الإخباري – اتفق الجهاز الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم ومدربي فرق المحترفين على قرار الاتحاد بترحيل الاسبوع الخامس من بطولة كأس الاردن – المناصير، وتأخير انطلاق الدوري. 
جاء ذلك على هامش ما اعلنه عوض شعيبات نائب امين سر الاتحاد لشؤون الاندية خلال الجلسة التنسيقية التي عقدت امس بمقر الاتحاد وجمعت الجهاز الفني للمنتخب وسبعة من مدربي الاندية التي تلعب ببطولات المحترفين.
وبحسب القرار فإن مباريات الاسبوع الخامس المقررة ايام 23 و24 و25 اب المقبل جرى ترحيلها الى 12 ايلول القادم، وهو ما يجعل انطلاق بطولة الدوري للموسم الحالي يتأخر حتى 19 ايلول بدلا من 12 الشهر ذاته.
وجاء «ترحيل» المباريات بناء على تنسيب الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المصري حسام حسن وذلك لتوفير اطول فترة اعدادية ممكنة للمنتخب قبل ملاقاة اوزبكستان يومي 6 و10 ايلول المقبل في الملحق المؤهل لنهائيات كأس العالم 2014. 
وكان شعيبات قبل اعلانه للقرار رحب بالحضور واكد ان النية كانت تتجه لعقد هذه الجلسة مبكرا لولا تأخر وصول الجهاز الفني للمنتخب وارتباطات الاندية، مشيرا ان الهدف يتمثل بالتعارف اولا ومن ثم فتح قنوات الاتصال المباشر بين الجهاز الفني والاندية بما يضمن التنسيق الملائم للمرحلة التي يقبل عليها المنتخب واهميتها للكرة الاردنية بشكل عام.
كما عرض الجدول الذي توصل اليه الجهاز الفني للمنتخب مع الاندية بما يتعلق بتدريبات المنتخب خلال الاسابيع الثلاثة المقبلة، معتبرا ان اختيار يومين من كل اسبوع كان الخيار الامثل سواء للمنتخب أو الاندية ومثمنا في الوقت ذاته تجاوب الاندية مع هذا التوجه وحرصها الواضح على دعم المنتخب الوطني.
من جانبه، جدد حسام حسن المدير الفني للمنتخب ترحيبه بالمدربين، مشيرا الى عزمه لعقد هذه الجلسة منذ فترة، بهدف تكثيف اواصر التعاون مع الاندية والتنسيق المتواصل في ظل الطموحات المشتركة التي تلازم الاردنيين الان بالترشح الى كأس العالم.
واضاف: الان نعمل وفق منظومة واحدة والهدف مشترك، ونحن كجهاز فني رغم حاجتنا لاطول فترة ممكنة مع اللاعبين على اعتبار تواجدنا معهم بشكل جديد، الا اننا حرصنا بالدرجة الاولى على عدم التسبب بأي ضرر للاندية، ولذلك كان التوجه بترتيب تدريبين اسبوعيا ودون اللجوء الى معسكرات طويلة.
وتابع: سنستمر على هذا النحو من الاعداد لغاية 3 اب المقبل وبعدها سنتجمع بشكل متواصل تحضيرا لملاقاة سوريا 15 آب في تصفيات كأس اسيا وفور العودة من طهران ستلعب الاندية الاسبوع الرابع من بطولة الكأس ومن ثم يلتزم اللاعبون معنا بعد تأجيل الاسبوع الخامس تحضيرا لمباراتي اوزبكستان.
وثمن حسن تفاهم المدربين والاندية واعتبر ان الدور الذين يقومون به دوما ما كان ايجابيا وضروريا في مسيرة اي منتخب بالعالم، مؤكدا على اهمية التوافق بالعمل وبما يتعلق بكل شيء حتى وان كان ذلك يستدعي عقد جلسات دورية.
وعلى الطرف الاخر، اجمع المدربون الحاضرون على دعمهم للمنتخب الوطني ووقوفهم الى جانب الجهاز الفني الجديد واللاعبين على اعتبار اهمية ما تعنيه المرحلة القادمة لكافة مكونات الكرة الاردنية.
ولم يمانع اي من المدربين قرار ترحيل الاسبوع الخامس من بطولة الكأس، حتى ان بعضهم عرض ايضا تأجيل الاسبوع الرابع من البطولة نفسها، ولكن ارتباطات عدد من الاندية وخصوصا الفيصلي اسيويا، دفع بالابقاء على قرار ترحيل الاسبوع الخامس فحسب مع تثبيت بقية الجدول والمباريات ما لم تطرأ اية مستجدات.
اما اسامة طلال مدير المنتخب فقد وضع مدربي الاندية بصورة التدريبات القادمة، وعرض بالتفصيل برنامج استحقاقات المنتخب حتى اذار العام المقبل، وكشف الايام التي قد يحتاج فيها المنتخب الى فترات تجمع او تدريبات، وايضا اشار الى احتمالية اجراء تغييرات على البرنامج في حال تأهل المنتخب الى الملحق النهائي في تصفيات كأس العالم، وما يتعلق بذلك من اجراء بعض التعديلات على مباريات المنتخب في تصفيات كأس اسيا.
واكد طلال انه سيتم التنسيق مع الجهاز الفني للاعلان بشكل رسمي على برنامج الاعداد في غضون عشرة ايام على الاكثر، وذلك ليتنسى الاندية ترتيب امورها الداخلية اكثر، كما ثمن التجاوب الكبير الذي ابداه المدربون للجهاز الفني الجديد للمنتخب.
حضر الاجتماع الى جانب حسن وشعيبات وطلال كل من اعضاء الجهاز الفني للمنتخب وهم ابراهيم حسن وطارق السعيد وعماد المندوه، اضافة الى عيسى الترك المدير الفني للجزيرة، خضر بدوان المدير الفني للمنشية، عبدالله ابو زمع المدير الفني للوحدات، احمد عبد القادر المدير الفني لشباب الاردن، مهند الفقير، المدير الفني للرمثا، احمد الروابدة المدير الفني لفريق الشيخ حسن وعبد الرحمن الحمدان مساعد مدرب الفيصلي، واحمد قطيشات مدير الدائرة الفنية.

شاهد أيضاً

(تفاصيل) فتح التسجيل للمشاركة في ألتراماراثون البحر الميت

عروبة الإخباري – أعلنت الجمعية الأردنية للماراثونات عن فتح باب التسجيل لألترامارثون البحر الميت، والذي …

اترك تعليقاً