تحت الهواء 16/7/2013

تشرع المحكمة الدستورية في غضون أيام بدراسة قانون البلديات الذي أحاله مجلس النواب إلى المحكمة أخيراً للتأكد من عدم وجود شبهة دستورية فيه، علماً بأن المحكمة ستبت في القانون بحسب الطعن المرسل إليها، إن كان في بعض نصوص القانون أم في مجمل القانون.
– تقيم الحملة الأردنية الشبابية لنصرة ‏الأسرى إفطارها الرمضاني الثاني برفقة أهالي الأسرى والمفقودين الأردنيين اليوم الثلاثاء الساعة السادسة والنصف مساءً.. يتخلل الافطار محاضرة للدكتور محمد المجالي بعنوان «رمضان شهر الانتصارات»، والعديد من الفقرات الترفيهية والمسابقات والأناشيد.
– فتح البنك الدولي على موقعه الالكتروني باب النقاش حول موضوع زيادة الاستثمار في الأردن وآلية تطويره.
– أعلن البنك المركزي أمس عن طرح المزاد التاسع والعشرين لعام 2013 لاتفاقيات إعادة الشراء لأجل أسبوع بقيمة (75) مليون دينار وبسعر فائدة (4,25%). وقد تم عقد المزاد والتسوية أيضا يوم أمس الاحد، في حين أعلن «المركزي» أنه سيتم اليوم تسديد الاصدار الثاني عشر لعام 2012 من أذونات الخزينة بقيمة (75) مليون دينار.
– طرحت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية عطاء خاصا بحماية الفيضان لمجرى وادي أم نصيلة/ الجزء الثاني وذلك لإعادة تأهيل ومعالجة الأضرار لمجرى الوادي وأعمال الصيانة للشوارع والأرصفة المجاورة.
– تنتهي اليوم فترة تسليم الوثائق الخاصة بالمشاركة في الترشح للتقدم لنيل جائزة الدولة التشجيعية لعام 2013 وفق ما أعلنت عنه وزارة الثقافة، وذلك في حقول: الآداب والعلوم الاجتماعية والفنون والعلوم.
وقع 30 نائبا أمس على مذكرة، تبناها النائب سليمان الزبن، تطالب بالاستجابة لمطالب عمال التحميل والتنزيل في جمرك عمان، ممن “حرموا من العمل بسبب عطاء مخالف لنظام اللوازم، ومتحفظ عليه من ديوان المحاسبة”.
انتقد النائب خليل عطية بشدة الحكومة، بسبب قيامها بـ”رفع الضريبة على البطاقات الخلوية المدفوعة مسبقا، وكذلك على الخطوط الخليوية”. انتقادات عطية للقرار جاءت خلال جلسة النواب أمس.
وجه النائب يحيى السعود سؤالا لرئيس الوزراء، طالب خلاله بإيضاح قيمة المبالغ التي صرفت لإعادة مشروع الباص السريع، والأسباب الموجبة لعدم تنفيذه حتى الآن.
يستضيف نادي نقابة الصحفيين في مقر النقابة مساء اليوم الثلاثاء وزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال الناطق باسم الحكومة الدكتور محمد المومني، في سهرة رمضانية، في مقر النقابة. النقابة دأبت على تنظيم سهرات رمضانية خلال الشهر الفضيل، بهدف تحقيق مزيد من التواصل الإعلامي بين الأسرة الصحفية والمسؤولين. وتعد إدارة نادي الصحفيين أيضا لتنظيم نشاطات متعددة من بطولات مفتوحة لتنس الطاولة والبلياردو والشطرنج.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً