جوده ينقل تحيات الملك للشعب المصري

عروبة الإخباري – نقل وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جوده تحيات جلالة الملك عبدالله الثاني وأمنياته للشعب المصري الشقيق بالتقدم والازدهار راجيا لمصر استمرار دورها التاريخي والمحوري في محيطها الاقليمي والدولي .

جاء ذلك خلال لقاء جوده الرئيس المصري المؤقت المستشار عدلي منصور في اثناء زيارته الى القاهرة اليوم حيث اكد دعم الاردن ومساندته،بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني ، لمصر الشقيقة لتجاوز الظروف التي تمر بها والحفاظ على امنها واستقرارها وتحقيق تطلعات الشعب المصري العريق في مستقبل زاهر، معربا عن التقدير العالي والكبير للطيف السياسي الوطني المصري الاصيل بكل مكوناته وخاصة شباب مصر الشامخ .

وبحث جوده مع الرئيس المصري المؤقت العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات والحرص المشترك للحفاظ عليها وتطويرها والبناء على ما تم انجازه بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين.

واعرب الرئيس المصري المؤقت عن تقديره الكبير للدعم الاردني بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني لمصر وشعبها في مختلف الظروف والتي تأتي في اطار العلاقات الخاصة والمتميزة بين البلدين الشقيقين، مثمنا موقف جلالة الملك في الاتصال الهاتفي معه اخيراً، والجهود التي يقودها جلالته لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

كما التقى جوده الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي اذ بحث معه تطورات الأوضاع في المنطقة، وجهود استئناف مفاوضات السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين على ضوء المساعي المكثفة التي يقوم بها وزير الخارجية الاميركي جون كيري وضرورة دعمها مؤكدا موقف الاردن الثابت بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني بمركزية القضية الفلسطينية وحتمية إحقاق الحق بقيام دولة فلسطينية مستقلة كاملة السيادة وعلى التراب الوطني الفلسطيني وعاصمتها القدس الشرقية في اطار حل الدولتين الذي يضمن الأمن والسلام لكل دول المنطقة.

كما بحث الجانبان تطورات الأوضاع في سورية ووقف العنف فيها بحل سياسي يعيد الأمن والاستقرار اليها، ويلبي الطموحات المشروعة لشعبها ويحافظ على وحدة نسيجه الوطني .

واعرب الجانبان عن قلقهما من ازدياد العنف الطائفي ومخاطر تفكك النسيج المجتمعي السوري وأثره على مستقبل سورية وامن المنطقة.

شاهد أيضاً

غزة.. هل تجمع الأردن وإيران على مسار إصلاح العلاقات؟

أستاذ العلوم السياسية بدر الماضي: علاقات الأردن وإيران قائمة على عدم الثقة منذ 2005 عروبة …

اترك تعليقاً