تحت الهواء 14/7/2013

تنظم الهيئة المستقلة للانتخاب يوم غد الاثنين لقاء موسعا مع عدد من الاعلاميين للحديث عن استعداداتها وخطتها للاشراف على الانتخابات البلدية، حيث يتحدث في اللقاء رئيس الهيئة بالوكالة رياض الشكعة بحضور عدد من اعضاء مجلس المفوضين.
■ مطعم يقع في المنطقة المقابلة لمسجد الجامعة الاردنية يستعمل مكبرات الصوت بكثافة في سهراته الرمضانية بالتزامن مع صلاة التراويح.
■ انتقل مؤخرا مركز قيادات الشباب التابع للمجلس الاعلى للشباب من موقعه المستأجر بـ12 ألف دينار سنويا في منطقة تلاع العلي الى منطقة الدوار السابع والمستأجر حاليا بـ 42 ألفا سنويا بعد أن تمكن صاحب المبنى من الحصول على قرار قضائي بإخلاء المأجور.. المشكلة تكمن في أن المالك عرض على المركز دفع مبلغ 28 ألف دينار لقاء تأجير المبنى لهم مجددا وبعقد جديد إلا أن إدارة المركز رفضت العرض.
■ قال مدير مخيم اللاجئين السوريين بالزعتري العقيد زاهر ابو شهاب إن إدارة المخيم لم تطلب استيفاء 15 دينارا أردنيا بدل كل تصريح دخول للمخيم من الاردنيين العاملين داخله.. ولفت الى أنه تم الطلب من كل مواطن أردني يعمل لدى المؤسسات التعليمية والمنظمات الانسانية والاغاثية العاملة بالمخيم تقديم تعهد مالي بقيمة 5000 دينار لمن يريد أن يحصل على تصريح للدخول بمركبته من العاملين بالمخيم، مشيرا الى أن هذا الاجراء احترازي لحماية الأردنيين العاملين بالمخيم ومنع التهريب.
■ أظهرت دراسة متخصصة أن 16 بنكا (مساهمة عامة) تعمل في السوق المحلية وشركات الاتصالات الثلاثة الرئيسية في السوق المحلية تدفع 47% من إجمالي ضريبة الدخل التي تحصلها الحكومة من القطاعات الاقتصادية الاخرى.
■ تنتشر وبصورة كبيرة جدا فوق كافة أرصفة المشاة بوسط البلد بسطات مخصصة لبيع الالعاب النارية والمفرقعات الشديدة الانفجار في ظل ضعف لافت في تطبيق القانون الذي حظر استيراد واستخدام هذه الالعاب.
■ وجه صندوق إعادة الاعمار والتنمية في دارفور الى شركات المقاولات الاردنية الراغبة بالمشاركة في عطاءات تأهيل شركات استشارية إلى التقدم بالمناقصات في موعد أقصاه 21 من الشهر الحالي للعمل في مجالات تصميم وتنفيذ شبكات المياه والصرف الصحي وتصميم وتنفيذ الطرق الريفية وتصميم وتنفيذ القرى النموذجية والتصميمات المعمارية والانشائية.
■ بلغ الحجم الإجمالي للنفقات الرأسمالية في جميع محافظات المملكة خلال العام الحالي 2013 نحو 1,245,612 دينارا نالت منه محافظة العقبة الحجم الاكبر بواقع 137,422 دينارا في حين كان نصيب محافظة مادبا الاقل بواقع 30,905 دنانير.
■ وزارة الاشغال العامة والاسكان أعدت الدراسات الخاصة بمدخل مدينة السلط/ الدبابنة الذي يشهد حركة سير كثيفة وأزمة مرور خانقة. هذه الدراسات اشتملت على تنفيذ نفق لخدمة حركة المركبات المتجهة الى مدينة السلط وفصلها عن الطريق الخدمي أمام مجمع دبابنة التجاري وكذلك تنفيذ دوار فوق النفق لخدمة المركبات المحلية في موقع الدوار لتخفيف أزمة السير الخانقة في هذه المنطقة.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً