استشهاد الوكيل الذيابات أثناء الواجب

عروبة الإخباري – استشهد احد مرتبات مديرية دفاع مدني غرب عمان الوكيل الغطاس محمد حسين الذيابات، عصر اليوم الاحد، خلال أدائه لواجبه الإنساني المتمثل بالتعامل مع حادث غرق لشخصين في بئر مياه ارضي ضيق المساحة وعلى شكل سرداب يقع تحت أرضية إحدى محطات الوقود في منطقة صويلح.
وقالت مصادر إدارة الاعلام في المديرية العامة للدفاع المدني في تصريح صحفي اليوم، إن الشهيد الوكيل الغطاس محمد حسين الذيابات تمكن من إنقاذ الشخص الاول وعند محاولته إنقاذ الغريق الأخر وبالتعاون مع زملائه، ونتيجة للتركيز العالي في الأبخرة والغازات السامة والخانقة المتصاعدة من البئر الذي تبين انه يحتوي كذلك على بقايا مادة البنزين، أدى ذلك الى فقدان الشهيد وعيه رغم ارتدائه لألبسة وأجهزة التنفس الخاصة بالتعامل مع مثل هذه الحوادث، وبالتالي تبين انه قد فارق الحياة متأثرا بإصابته.
وأضافت مصادر إدارة الاعلام إن غطاسي الدفاع المدني عملوا على انتشال جثة الشخص الأخر المدعو احمد محمد وعمره (20) سنة بعد بذل جهود كبيرة واستخدام تقنيات الإنقاذ المائي للوصول الى جثته كون مساحة باب البئر ضيقة جدا ولا تسمح بنزول الغطاس وهو مرتدي جهاز التنفس وألبسة الإنقاذ المائي .
وأشارت مصادر إدارة الاعلام الى أن الغريق كان يقوم بأعمال صيانة عند مدخل البئر برفقة احد زملائه عندما فقد وعيه وبالتالي سقط داخل البئر.

شاهد أيضاً

د. العجارمة: حرمان 1600 طالب من التقدم لامتحانات التوجيهي بسبب “الغياب”

عروبة الإخباري – قال أمين وزارة التربية والتعليم الدكتور، نواف العجارمة، إنه تم حرمان 1600 …

اترك تعليقاً