تحت الهواء 13/7/2013

ما زالت وزارة الخارجية تتحفظ على قائمة تشكيلات الملحقين الدبلوماسيين التي انتهت منذ العام الماضي، حيث استكمل جميع المتقدمين متطلبات التحاقهم بالعمل ولكنهم بانتظار قرار رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور الذي ما زال يتحفظ على إعلانهم.

• قائمة التعيينات والتنقلات في صفوف السفراء والقناصل والملحقين الدبلوماسيين والملحقين الإداريين ما زالت في درج وزير الخارجية رغم أن الوزير ابلغ الموظفين بقرارات تعيينهم أو تنقلهم.

• أظهرت بيانات حكومية رسمية أن نسبة القضاة المتخصصين ارتفعت الى 50 بالمئة، كما وتحسن مؤشر مدة التقاضي بالنسبة لدعاوى صلح الحقوق إلى 107 أيام مقابل 191 يوما في سنة 2006.
أكثر من 2000 مسجد في المملكة لا يوجد فيها أئمة! حيث يقوم المؤذنون بمهمة ائتمتها، في ظل قرار وقف التعيينات، ما يحول دون تعبئة الوظائف الشاغرة في تلك المساجد، وبما يمكنها من القيام بمهامها الوعظية والإرشادية والإدارية على الوجه الأمثل
منظر التيار السلفي “الجهادي” في الأردن محمد المقدسي كان نقل من مركز إصلاح وتأهيل الموقر إلى سجن رميمين قبل أسبوعين فقط، أي قبيل وصول منظر التيار السلفي في أوروبا أبو قتادة، الذي حطت رحاله محتجزا في سجن الموقر بعد وصوله إلى المملكة من بريطانيا أول من أمس. يشار إلى أن أبو قتادة أفاد في التحقيق معه أمام مدعي عام أمن الدولة عدم وجود علاقة بينه وبين المقدسي، رغم أنه اطلع على مقالات وكتب للرجل.
أفادت مصادر مطلعة في التيار السلفي “الجهادي” الأردني أن نحو 70 من أعضاء التيار محتجزون حاليا في السجون الأردن، بين محكوم أو موقوف على ذمة التحقيق في قضايا متنوعة

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً