التنظيم الدولى لـ«الإخوان» يعلن الاستنفار !

ibrahem-mner-ekhwan

عروبة الإخباري – أعلن التنظيم الدولى للإخوان حالة الاستنفار فى جميع الدول بعد عزل الدكتور محمد مرسى من حكم البلاد.

وكشف إبراهيم منير، أمين التنظيم الدولى، فى تصريحات عبر الهاتف من لندن، عن أن هناك حالة استنفار أُعلنت فى صفوف الإخوان فى جميع الدول بعد عزل «مرسى»، وقال: «التليفونات شغالة على مستوى العالم بيننا لاستنفار هِمم الناس؛ لأنهم يعلمون أن الدور عليهم، فما فعله الجيش فى مصر لمس عصباً حساساً عند كل قوى الإسلام السياسى على مستوى العالم».

وأضاف: «من مصلحة مصر أن يتراجع السيسى قبل أن تأتى مصيبة أكبر». مشيراً إلى أن الأيام المقبلة ستشهد رفضاً من الدول الغربية لما حدث فى مصر مما سماه «انقلاباً عسكرياً»؛ لأن الأمور أصبحت تتضح كثيراً.

من جانبه، قال زكى بن إرشيد، نائب المراقب العام للإخوان ، فى تصريحات لـ«الوطن» عبر الهاتف: «واجب الجيش أن يحمى الشرعية، وما حدث هو خروج عليها، وأضر بسمعة مصر وأدخلها فى نفق».

فى سياق متصل، تظاهر أعضاء تنظيم الإخوان وحلفاؤهم من تيار الإسلام السياسى، أمس، فى ميدانى رابعة العدوية والنهضة، فيما أطلقوا عليه مليونية الزحف واسترداد الثورة، رددوا خلالها هتافات مناهضة للفريق أول عبدالفتاح السيسى، وزير الدفاع، مثل: «ارحل يا سيسى»، و«هما عصابة وإحنا الشعب»، وهتف المتظاهرون فى ميدان النهضة: «عسكر يحكم تانى ليه.. هى تكية ولا إيه»، «يا سيسى شوف العار.. فرقنا إيه عن بشار»./ وكالات

شاهد أيضاً

(صور) الملك يؤكد استمرار الأردن بدوره الديني والتاريخي في حماية المقدسات بالقدس

عروبة الإخباري – أكد جلالة الملك عبدالله الثاني خلال لقائه قداسة البابا فرنسيس بابا الفاتيكان، …

اترك تعليقاً