أبو سياف:700 أردني يقاتلون الأسد

عروبة الإخباري – صرح قادة إسلاميون، السبت، بأن مئات من المجاهدين الأجانب يتدفقون إلى سورية عبر تركيا لتعزيز المعارضين المقاتلين هناك للإطاحة بالرئيس السورى بشار الأسد.

وقال زعيم الحركة السلفية الجهادية فى الأردن، إن قرابة مئتين من الأردنيين المتشددين عبروا إلى سوريا على مدار الشهر الماضى من تركيا، ليرتفع العدد الكلى للأردنيين الذين يقاتلون إلى جانب المعارضين الإسلاميين إلى أكثر من 700 فرد.

وقال محمد الشلبى الملقب بأبو سياف، إن المزيد والمزيد من الشباب إلى يستجيبون للنداء بالدفاع عن إخوانهم وأخواتهم المسلمين فى سوريا ويواصلون إيجاد الطرق للوصول إلى هناك. ويتوقع أن ينضم الوافدون الجدد إلى جبهة النصرة التى لعبت دورا كبيرا فى القتال ضد قوات الأسد فى الشهور الأخيرة.

وقال نور الدين الحلبى، وهو قائد بجبهة النصرة بالقرب من حلب فى شمال دمشق، إن نحو 1200 مقاتل أجنبى وعربى عبروا إلى سورية عبر تركيا على مدار الثلاثة أسابيع الماضية ويقاتلون حاليا إلى جانب المسلحين الإسلاميين فى حمص ودرعا ودمشق.

يأتى ذلك فى الوقت الذى تواصل فيه الأردن تنفيذ حملة أمنية صارمة على طول حدودها الجنوبية مع سورية، وتردد أنها اعتقلت 50 شخصا يعتقد أنهم مسلحون إسلاميون كانوا يحاولون العبور إلى سوريا الشهر الماضى وحده.

شاهد أيضاً

الصفدي: إسرائيل تقود حملة ضد “أونروا” قبل 7 أكتوبر الماضي

عروبة الإخباري – قال نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين، أيمن الصفدي، الأربعاء، إنّ …

اترك تعليقاً