المنتخب الوطني يسطر الانتصار الاول على حساب رديف تايبيه

mntkhb-slla1

عروبة الإخباري – حقق المنتخب الوطني لكرة السلة أمس فوزه الأول في بطولة كأس وليم جونز الدولية، وجاء على حساب الصين تايبيه “ب” 86/77، في اللقاء الذي جرى في صالة كسن زوهوانج بتايبيه الجديدة.

والفوز هو الأول تحت قيادة اليوناني الكسندريس المدير الفني للمنتخب الوطني، الذي كان خسر مباراتين تجريبيتين في معسكر أقامه في تركيا أمام الجزائر 52/58 وتونس 59/67، وخسر مبارياته الثلاث الأولى في كأس وليم جونز .. أمام ايران 57/64 ومصر 65/89، والصين تايبيه الأول 61/91 ، وتنتظره اليوم مواجهة صعبة مع نظيره الكوري الجنوبي المتصدر في العاشرة صباحا بتوقيت الأردن، وهو سيلاقي لبنان غدا، ويلعب مع اليابان بعد غد، ويواجه اخيرا الفريق الأميركي الأحد المقبل.

وباتت معظم الترشيحات تصب في مصلحة ايران وكوريا للمنافسة على لقب البطولة، التي تقام وفق نظام الدوري من مرحلة واحدة بين الفرق التسعة المشاركة، ويحرز لقبها الحائز على أعلى رصيد من النقاط، وتعد كأس وليم جونز محطة تحضيرية رئيسة تسبق المشاركة في نهائيات بطولة آسيا، التي تجري منافساتها في العاصمة الفلبينية مانيلا خلال الفترة من 1-11 آب القادم.

الأردن 86 – تايبيه “ب” 77

بدأ اليوناني الكسندريس المدير الفني للمنتخب الوطني بالخماسي محمود عابدين لصناعة الألعاب والى جانبه على الأطراف هاني الفرج واحمد حمارشه، فيما أسندت مهمة متابعة الكرات تحت السلة لمحمد حمدان واحمد الدويري، وافتتح حمدان التسجيل بتصويبة متقنة من خارج القوس، أتبعها بنقطتين، كما سجل الدويري ليتقدم المنتخب 7/صفر، قبل ان يرد تشانج بثلاثية تشو وتشن بهجوم خاطف لتتعادل الكفتان 7/7، وتقدم الحمارشه ليكشف عن قدراته التسجيلية المميزة في عدة مناسبات، وعزز عابدين والفرج وحمدان الغلة، لينهي المنتخب الوطني الربع الأول متقدما 20/16.

تبادل وسام الصوص التسجيل الثلاثي مع تشانج، وأصاب خلدون أبو رقيه السلة التايوانية من المسافة ذاتها مرتين، وفرض علي جمال وعبدالله أبو قوره تفوقهما تحت السلة، فيما واصل تايبيه ألعابه السريعة وشن الهجمات المعاكسة السريعة عبر تشن ولو وتشو، ولم يؤثر ذلك على التفوق الاجمالي للمنتخب الوطني الذي انهى الشوط الأول 41/33، بعد ثلاثية أخرى للصوص وتغميسة عنيفة لجيمي باكستر الحقها برمية حرة.

غمس أحمد الدويري مرتين، وسجل عابدين ثلاث مرات متتالية، كما سجل أبو رقيه وحمدان، واصاب حمارشه السلة من مسافة شاسعة، ليظل المنتخب متفوقا مع انتهاء الربع الثالث 58/46.

ووجد فضل النجار الفرصة سانحة لاقتناص السلة من خارج القوس مرتين متتابعتينن واضاف الفرج وحمدان وجمال وعبدالله ابو قوره والنجار نقاطا جديدة، ليخرج المنتخب الوطني فائزا بفارق تسع نقاط 86/77 .

سجل نقاط المنتخب الوطني: أحمد حمارشه 13،محمد حمدان 11، هاني الفرج 10، خلدون أبو رقيه 9، محمود عابدين 9، وسام الصوص 8، فضل النجار 8، أحمد الدويري 6ن عبدالله أبو قوره 5، علي جمال 4 وجيمي باكستر 3، وكان لاعب تايبيه تشنج ليو هدافا للمباراة برصيد 26 نقطة.

الكسندريس: تحسن تدريجي

أشار اليوناني الكسندريس الى أن اداء المنتخب الوطني يتحسن بشكل تدريجي، مبينا أن الهدف الرئيس للمشاركة في البطولة يتمثل في الاعداد القوي لنهائيات آسيا.

وقال في المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة مع تايبيه ان الفريق “جديد” وكذلك الأمر بالنسبة للاعب المجنس والجهاز التدريبي، ويحتاج الفريق الى مزيد من التدريب لتحسين الأرقام الفردية للاعبيه ويحتاج لمزيد من الوقت لاظهار قدراته الحقيقية، ” ونسعى جاهدين ليكون الفريق جاهزا في بطولة آسيا”.

وعن مباراة اليوم قال الكسندريس انها ستكون صعبة وقوية، موضحا ان الفريق الكوري منظم دفاعا وهجوما ويتمتع لاعبوه بقدرات عالية.

من جهته، قال قائد المنتخب وسام الصوص: إن مباراة أمس مع تايبيه لم تكن سهلة، واحتاج اللاعبون لبذل أقصى جهودهم لتحقيق الفوز، مؤكدا أن المستوى الحقيقي للمنتخب سيظهر في النهائيات القارية.

وصول مجنس لبنان

التحق لورن وودز المجنس الجديد للمنتخب اللبناني بفريقه، وجلس امس على مقاعد الاحتياط في مباراة لبنان ومصر، التي حسمها المصريون في الثواني الخمس الأخيرة 64/62، وادارها الدولي الأردني فؤاد شقير.

يشار الى أن وودز (218 سم) البالغ من العمر 35 عاما لعب سابقا في الدوري الأميركي للمحترفين، كما لعب في ايران واسبانيا وبضع دول اخرى، آخرها لبنان مع الرياضي.

مباريات اليوم

يقص المنتخب المصري والفريق الأميركي شريط افتتاح مباريات اليوم في الثامنة صباحا، وتلتقي ايران اليابان في الثانية عشرة ظهرا، ويخوض ممثلا تايوان أ و ب مواجهة ” أخوية” في الثانية ظهرا.

شاهد أيضاً

(تفاصيل) فتح التسجيل للمشاركة في ألتراماراثون البحر الميت

عروبة الإخباري – أعلنت الجمعية الأردنية للماراثونات عن فتح باب التسجيل لألترامارثون البحر الميت، والذي …

اترك تعليقاً