الحموري : مليارا دينار حجم الاستثمار بالمستشفيات الخاصة

عروبة الإخباري – اعتبر رئيس جمعية المستشفيات الخاصة الدكتور فوزي الحموري ان الاردن يعد من اكثر دول العالم استثمارا في القطاع الصحي الخاص مقارنة بعدد السكان مؤكدا ان حوالي 65% من اجمالي عدد المستشفيات في الأردن هي مستشفيات خاصة وان حجم هذه الاستثمارات يزيد عن 2 مليار دينار اردني . واكد خلال مشاركة الجمعية في الملتقى الكردستاني الاردني الثاني الذي رعاه رئيس الوزراء الدكتور عبد الله النسور ونظمته غرفة تجارة الأردن واتحاد غرف التجارة والصناعة في إقليم كردستان وجمعية الإخاء الأردنية العراقية ان القطاع الصحي الخاص يشغل ما يزيد عن 35 الف موظف تشغيلا مباشرا و 60 الف موظف بشكل غير مباشر .
وقال ان من أهم عوامل القوة التي يتميز بها الاردن هي توفر الكوادر البشرية المدربة بجودة عالية وباعداد كبيرة تزيد عن حاجة المملكة حيث يوجد ما يزيد عن 26 طبيباً لكل 10 الاف نسمة ويوجد 30 ممرضاً لكل 10 الاف نسمة وهذا يعتبر من اعلى النسب في العالم . 
وعرض الحموري العوامل الهامة التي ميزت الاردن وهي الاستقرار الامني والسياسي والموقع الجغرافي المتوسط ومواقف الاردن المشرفة في مساندة الرعايا العرب وخاصة خلال ثورات الربيع العربي ، حيث كان القطاع الصحي الاردني هو الملاذ الامن لتقديم رعاية صحية متميزة وفي اوقات حرجة لا تحتمل الانتظار .

شاهد أيضاً

139 شركة من الشركات المدرجة زودت بورصة عمان بياناتها ربع السنوية

عروبة الإخباري – قال نائب المدير التنفيذي لبورصة عمان بسام أبو عباس إن 139 شركة …

اترك تعليقاً