اختتام فعاليات مؤتمر الشباب العرب الدولي الثالث والثلاثين

motmar3

عروبة الإخباري – اختتمت أول من أمس، على مسرح المركز الوطني للثقافة والفنون في عرجان، فعاليات مؤتمر الشباب العرب الدولي الثالث الثلاثين، الذي انعقد بمشاركة 120 شابا وشابة، من دولة الإمارات العربيه المتحدة، والجزائر، والمغرب، والسعوديه، والسودان، وفلسطين، والكويت، ولبنان، وليبيا، واليمن، وبريطانيا، وهولندا.
واشتمل الحفل، الذي رعته الأميرة نجلاء بنت عاصم، مندوبة عن الملكة نور الحسين، على معرض للرسومات، والحرف التقليدية، من نتاج ورشات العمل، التي أقيمت خلال أيام المؤتمر، ومعرض كتب للدول المشاركة، ومعزوفات موسيقية للشرطة النسائية. وعرض فيلم قصير حول أنشطة المؤتمر تناولت فعالياته، من انتاج وإعداد مديرية التوجيه المعنوي. كما وغنى ضيف الشرف المؤتمر اليمني فؤاد عبد الواحد، (الحلم العربي).
وتضمنت توصيات المؤتمر لهذا العام، التعليم والصحة، والبيئة، ومشاركة الشباب والقيادة، والبشرية في حركة (الهجرة)، والسلام وحل النزاعات،
واطلع الحضور على نتاج ورشات العمل في الرسم، التي أشرفت عليها ساميه الزرو، تضمنت لوحات فنية انتجها المشاركون، ورسومات تناولت شعار المؤتمر، على عرض منتجات ورشة الخزف التي اشرفت عليها جمعية سيدات عراق الامير، بإشراف خوله عبدالله مهيرات، وخوله عبدالحليم مهيرات، وهند الحسامي.
وقدمت نتاج ورشة الموسيقى والغناء بإشراف رامي شفيق ومراد دمرجيان، وجوزيف دمرجيان، أغنية بعنوان «نبض الحياة» من ألحان رامي شفيق، وعزف محمد طه على الايقاعات، وورشة الرقص بإشراف علاء الدين القيسي، التي عرضت لوحات راقصة بعنوان أغنية بعنوان «نبض الحياة» التي تعكس شعار المؤتمر.
كما قدم نتاج ورشه الدراما، من خلال عرض مسرحي بعنوان «مستقبلنا» بإشراف سعد عباس وكرمه الزعبي.
واعربت السيدة لينا التل مديرة مؤتمر الشباب العرب الدولي عن فخرها واعتزازها بالشباب والشابات المشاركين في المؤتمر وابدت اعجابها بمستوى النقاش والنضج العالي لمستوى المشاركين وطبعا لانهم من اصحاب المواهب الفنية ، فالفن يهذب النفس ويعطي الثقة بالنفس والتمييز بالانسانية والابداع.

شاهد أيضاً

كان النوم يأخذني خلسة دون عناء

عروبة الإخباري – د. ناديا مصطفى الصمادي كان النوم يأخذني خلسة دون عناء يضعني بين …

اترك تعليقاً