تحـري هـلال رمضـان اليـوم

hlal-rmdan

عروبة الإخباري – دعا قاضي القضاة إمام الحضرة الهاشمية سماحة الدكتور أحمد هليل إلى تحري هلال رمضان المبارك اليوم الاثنين 29 شعبان الموافق الثامن من تموز في مبنى دائرة قاضي القضاة للإعلان عن بداية شهر الصيام.

وأكد أن الحسابات الفلكية تشير إلى أن هلال رمضان يتولد بإذن الله تعالى صباح اليوم الاثنين في تمام الساعة 14: 10 صباحاً بتوقيت المملكة وسيغيب الهلال قبل مغيب الشمس في عمان بمدة 5 دقائق لكنه يمكث بعد الغروب في مكة المكرمة دقيقة واحدة ويمكث في اليمن بعد الغروب 3 دقائق.

وأضاف الدكتور هليل: ان دائرة قاضي القضاة ستقيم احتفالاً دينياً كبيراً في الساحة السماوية بمبنى الدائرة بحضور هيئة القضاء الشرعي، وسماحة المفتي العام للمملكة، ووزير الأوقاف ومجلس الافتاء وعدد من المدعوين الرسميين وأصحاب الاختصاص بالإضافة إلى لجنة الأهلة والمواقيت في دائرة قاضي القضاة والمعنيين في شؤون الفلك وعدد من ممثلي وسائل الإعلام.

ونوه سماحة قاضي القضاة الى أن الدائرة خصصت ستة مواقع أخرى في المملكة للمراقبة يشارك فيها بعض أصحاب الاختصاص في الفلك وعلوم الشريعة بالتعاون مع وزارة الداخلية ومن خلال الحكام الإداريين وكذلك قيادة البادية.

وأكد أن المحاكم الشرعية ستفتح أبوابها في ذلك اليوم وحتى إعلان ثبوت الرؤية أو عدمه، حيث يستقبل العلماء أي مواطن يرغب في أداء شهادته في الرؤية وفق الشروط الشرعية المعتبرة.

وسيعلن سماحة قاضي القضاة عن ثبوت رؤية الهلال من خلال الإعلام الرسمي مساء اليوم.

يشار الى أن أرقام هواتف دائرة قاضي القضاة، هي: 065662983 / 065696838.

 

شاهد أيضاً

الرئيس البولندي: أتطلع لزيارة الاردن قريبا للعمل بشكل أوثق لتعزيز العلاقات الثنائية

عروبة الإخباري – استقبل فخامة الرئيس البولندي، أندجي دودا، الخميس، في مقر البعثة الدائمة لجمهورية …

اترك تعليقاً