تحت الهواء 4/7/2013

صدرت الإرادة الملكية السامية بالموافقة على «نظام مركز تدريب الصحفيين لسنة 2013» الصادر بمقتضى المادة (58) من قانون نقابة الصحفيين رقم (15) لسنة 1998.
– نفى وزير الاشغال العامة المهندس وليد المصري ان يكون عضوا في حزب «التجمع الحر» تحت التأسيس.
– بحسب افصاح في سوق عمان المالي صادر عن شركة اعمار للاستثمار والتطوير فقد تم تعيين جميل الحوامدة مديرا عاما للشركة.
– بحسب مصدر مطلع في وزارة التخطيط فقد تم الانتهاء من إعداد 12 مسودة برنامج للتعاون العلمي والثقافي للسنوات «2013-2015» مع كل من (البحرين، عمان، ايران، باكستان، بولندا، تشيلي، اليونان، جمهورية تشيك، تايوان، رومانيا، أذربيجان، قبرص، وروسيا الاتحادية، كوريا الجنوبية، المغرب وجمهورية نيجيريا الاتحادية)، ويجري التنسيق حاليا للاتفاق على المواعيد والأماكن المناسبة لتوقيعها.
– حذرت أمانة عمان الكبرى من انتشار ظاهرة باعة متجولين لأسماك فاسدة في مناطق متعددة من عمان الشرقية.. وقالت الأمانة ان مئات الاطنان من الاسماك الفاسدة تم بيعها بطرق غير قانونية.. ودعت المواطنين الى توخي الحذر والابتعاد عن شراء المواد الغذائية الرخيصة لعدم خضوعها للرقابة والمواصفات والمقاييس الصحية.
– دائرة الشباب الديمقراطي الأردني «رشاد» تعقد جلسة حوارية بعنوان ظاهرة العنف المجتمعي «أسبابه وحلوله» في تمام الساعة السابعة من مساء يوم بعد غد السبت في مركز الحسين الثقافي في راس العين وتستضيف فيها المتحدثين: د. مجد الدين خمش ومحمد البشير وعبلة ابو علبة والرفيقة وصال عباد.
– يتم اليوم الخميس توقيع اتفاقيه تعاون بين الهيئة الهاشمية للمصابين العسكريين ومؤسسة الاقراض الزراعي بهدف تمويل المشاريع الزراعية لأعضاء الهيئة.
– اصدرت الحكومة السورية قرارا بمنع المغادرين من إخراج أي مواد غذائية بصحبة مسافر سواء أكانت تلك المواد سورية المنشأ أو أجنبية.
عاجل المخاض سيدة حاملا، كانت قد راجعت صباح أمس مكتب خدمة الجمهور في وزارة التنمية الاجتماعية، لطلب مساعدة مالية عاجلة، متذرعة بحاجتها للمساعدة لإجراء عملية ولادتها. وأثناء السير بإجراءات معاملة السيدة جاءها المخاض، ما استدعى المعنيين بالوزارة إلى استدعاء الدفاع المدني، ونقلها بمركبة إسعاف، إلى إحدى المستشفيات الحكومية القريبة لاستقبال المولود الجديد.
قرر مجلس الوزراء في جلسته الأخيرة إعادة المهندس محمد الروسان مستشارا للأمين العام لوزارة الزراعة، وذلك بعد أن تم تعيينه مديرا عاما للمؤسسة التعاونية بالوكالة، خلفا للمهندس معن ارشيدات. وبموجب القرار فإن الروسان سيبقى في منصبه مدة 30 يوما، لحين صدور قرار آخر بملء الشاغر، بموجب نظام التعيين على الوظائف القيادية.
أعلنت السفارة المصرية أمس عن تأجيل الاحتفال بعيد ثورة “يوليو”، الذي كان مقررا الأحد المقبل، الى موعد يحدد لاحقا، وقالت، في بيان مقتضب امس، ان التأجيل يأتي “في ظل الأوضاع التي تشهدها مصر حاليا”.
2013-07-04
قدم رئيس مجلس النواب سعد هايل السرور الشكر لأبناء الوطن، الذين يقودون حملة لتشجيع الصناعات المحلية. وقال إنني “وباسم المجلس أتوجه بالشكر للقائمين على الحملة للترويج للصناعات المحلية، التي يجب دعمها من قبل الجميع، ونحن في مجلس النواب سنقدم كل ما بوسعنا لتشجيعهم”. وارتدى النائب رائد الخلايلة “تي شيرت” لدعم الصناعات المحلية خلال الجلسة.
قرأ “النواب وأعضاء الحكومة في بداية جلسة أمس الفاتحة على روح الفقيدين أنمار الحمود ومرضي القطامين، اللذين توفيا قبل أيام بحادث سير، وذلك بناء على اقتراح من النائب أحمد الجالودي.
طالب النائب عساف الشوبكي الحكومة بنشر جداول الناخبين للانتخابات البلدية، التي حددت الحكومة موعدها في السابع والعشرين من آب/ أغسطس المقبل.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً