النيابة المصرية تأمر بتوقيف المرشد العام للإخوان المسلمين ونائبه

عروبة الإخباري – قالت مصادر قضائية وعسكرية إن النيابة العامة أصدرت اليوم الخميس أمرا بضبط و إحضار المرشد العام لجماعة الاخوان المسلمين محمد بديع والنائب الأول له خيرت الشاطر بعد أن أطاح الجيش بالرئيس محمد مرسي.

و الشاطر رجل أعمال ثري يعتبر مهندس سياسات الجماعة وكان مرشحها لانتخابات الرئاسة التي جرت العام الماضي لكنه استبعد من السباق لإدانته في قضايا تتصل بأمن الدولة في عهد الرئيس السابق حسني مبارك مما اضطر الجماعة إلى ترشيح مرسي بدلا منه.

و قال المستشار تامر العربي رئيس نيابة جنوب القاهرة الكلية لرويترز إن بديع والشاطر متهمان بالتحريض على قتل متظاهرين أمام المركز العام لجماعة الإخوان المسلمين في هضبة المقطم بجنوب القاهرة.

وأضاف أن هناك خمسة آخرين من أعضاء الجماعة طلبت النيابة العامة ضبطهم وإحضارهم على ذمة القضية.

و كان ثمانية أشخاص قتلوا أمام المركز العام لجماعة الإخوان المسلمين قبل أيام في تبادل لإطلاق النار استمر ساعات خلال مظاهرةنظمها معارضو مرسي في ذروة احتجاجاجات استهدفت الإطاحة بأول رئيس مصري انتخب في اقتراع حر.

وأدى رئيس المحكمة الدستورية العليا المستشار عدلي منصوراليمين القانونية اليوم أمام الجمعية العمومية للمحكمة رئيسا لفترة انتقالية وفق خارطة طريق للمستقبل وضعها الجيش.

و وافق على خارطة الطريق شيخ الأزهر أحمد الطيب وبابا الأقباط الأرثوذكس تواضروس الثاني والمنسق العام لجبهة الإنقاذ الوطنيالمعارضة محمد البرادعي وممثلون لحركة تمرد الشبابية التي جمعت توقيعات مواطنين على سحب الثقة من مرسي.

شاهد أيضاً

هوكشتاين يعاود تحركه لبنانياً فور وقف النار في غزة

عروبة الإخباري – تدخل المفاوضات بين فرنسا ورئيس المجلس النيابي نبيه بري، لتهدئة الوضع في …

اترك تعليقاً