الخدمة المدنية تطلق الكشف التنافسي النهائي الأحد

dewam-khdma

عروبة الإخباري – يعلن ديوان الخدمة المدنية عن الكشف التنافسي للعام الحالي، بصيغته النهائية والقطعية الأحد المقبل، والذي سيعتمد لتعيينات العام الحالي، بحسب رئيس الديوان خلف الهميسات.
وأضاف الهميسات في تصريح صحفي امس ان الديوان انهى الكشف بصورة نهائية، وتصوب كافة المعلومات وفقا للاعتراضات التي استقبلها خلال فترة الاعتراضات الشهر الماضي، وتركزت بمجملها حول تغير مكان الاقامة، وإضافة الخبرات العملية والدورات التدريبية، موثقة حسب الأصول إلى طلب التوظيف.
وأكد أن الديوان قام في وقت سابق بالإجراءات اللازمة لتدقيق مخزونه من الطلبات، وفقا لتعليمات الاختيار والتعيين السارية المفعول، وشطب طلبات العاملين في القطاع العام المدني والعسكري والجامعات الحكومية والبلديات.
وكان الهميسات أعلن خلال مؤتمر سابق ان إجمالي عدد المتقدمين بطلبات توظيف على الكشف التنافسي التجريبي للعام الحالي، يقدر بنحو 272797، منهم 200 ألف جامعي، والبقية حملة دبلوم وكليات مجتمع، مشيرا الى انه تم شطب طلبات من عينوا واستنكفوا وغيرهم، إذْ بلغ المجموع الكلي لهذه الطلبات 2562.
وجدد الهميسات التأكيد أن التعيينات للعام الحالي، ستتم بطريقة مختلفة عن الاعوام السابقة، عبر تطبيق اسس التعيين والاختيار الجديدة.
وبين أن ابرز ما تم من تعديلات على تعليمات اختيار وتعيين الموظفين في الوظائف الحكومية للعام الحالي؛ منح الاقدمية 50 % من مجموع العلامات مقارنة بـ20 نقطة في الأسس السابقة، منها 30 علامة لأقدمية التخرج و20 لسنة تقديم الطلب و20 علامة للكفاءة؛ منها 10 لمعدل الثانوية العامة و10 لتقدير المؤهل العلمي و20 للامتحان التنافسي و10 علامات للمقابلة الشخصية.

شاهد أيضاً

الأردن ثاني أكثر دولة عربية يستفيد اللاجئون فيها من دعم “المفوضية” النقدي

عروبة الإخباري – استفاد قرابة 330 ألف لاجئ في الأردن من المساعدات النقدية المقدمة من …

اترك تعليقاً