تحت الهواء 3/7/2013

قال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات حاتم الحلواني مساء أول من أمس، وخلال جلسة حوارية عقدتها صحيفة المقر الإلكترونية ومركز أطياف لحوار السياسات، بعنوان “قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.. تحديات وحلول”، إن الحكومة لن تلجأ إلى خيار رفع نسبة المشاركة في عوائد شركات الاتصالات الرئيسية، خلال المرحلة المقبلة، التي تبلغ حالياً 10 %. مشيرا إلى أن هذا الخيار “لن يتوافق” مع اتفاقيات الترخيص بين الحكومة والشركات، التي نصّت على نسبة الـ10 %.
تعقد شركة أمنية للاتصالات ظهر اليوم مؤتمرا صحفيا تعلن فيه عن مبادرتها المشتركة مع “مركز بلغ اند بليه” العالمي المتخصص في دعم شركات تقنية المعلومات الريادية، وجمعية “إنتاج” والوكالة الأميركية للتنمية الدولية، وهي اتفاقية ستفتح المجال أمام الشباب من أصحاب المشاريع الريادية، في تكنولوجيا المعلومات من الأردنيين، لتحويل أفكارهم إلى العالمية، وجذب استثمارات تمكنهم من التطور.
تنفذ الهيئة المركزية لنقابة المعلمين فرع العاصمة اليوم وقفة احتجاجية أمام محكمة أمن الدولة، للمطالبة بالإفراج عن المعلم هشام الحيصة، محملة الحكومة مسؤولية سلامة الحيصة، وكل موقوفي الرأي، الذين بدأوا إضرابا مفتوحا عن الطعام منذ عدة أيام.
النائب الأول لرئيس مجلس النواب خليل عطية اقترح خلال جلسة امس خصم 300 دينار من مكافاة كل نائب يتغيب عن جلسات المجلس دون عذر. اقتراح عطية لقي تأييدا من قبل نواب عديدين.
النائب خليل عطية وجه أمس حزمة أسئلة لرئيس الوزراء، تتعلق بالهيئات المستقلة والإيرادات العامة والنفقات الرأسمالية والدين الخارجي والداخلي. وطلب عطية تزويده بتفاصيل تواريخ تأسيس كل هيئة مستقلة، والحكومات التي صادقت على تأسيس كل واحدة، والأسباب التي دعت لهذا التأسيس، فيما طالب أيضا بتزويده بكشف تفصيلي عن الإيرادات والنفقات العامة الرأسمالية والجارية، والدين العام في موازنات الدولة منذ العام 1990 ونسب العجز.
دعا 36 نائبا، في مذكرة تبناها النائب زكريا الشيخ أمس، رئيس الوزراء لتوجيه القائمين على صندوق الاستثمار في مؤسسة الضمان الاجتماعي، إلى عدم استثمار أموال الضمان “إلا في المشاريع والمجالات الاستثمارية المشروعة، التي لا تخالف الشريعة الإسلامية، أو لا يوجد فيها شبهة مخالفة شرعية”. ودعت المذكرة لمراجعة كافة الاستثمارات القائمة حاليا، وبما يتوافق مع الاستثمار الإسلامي.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً