فعاليات اليوم 19/6/2013

اليوم
تستضيف رابطة الكتاب الأردنيين فرع السلط في السابعة من مساء اليوم الأربعاء في مقر الرابطة الكائن في مجمع المناصير بناية رقم 1، على الطريق الدائري في السلط، القاصّة سامية العطعوط والقاص الزميل محمد جميل خضر في أمسية قصصية تدير الأمسية القاصة جميلة العمايرة.
تنظم جمعية مصممي الجرافيك الأردنية ندوه بعنوان ( واقـع التصميم الجرافيكـي في الأردن ) يتحدث فيها راتب شعبان رئيس قسم التصميم الجرافيكي – جامعة عمان الاهلية في مركز الحسين الثقافي عند الخامسة من مساء اليوم الأربعاء.
يلقي الدكتور هاني عبد الرحمن، استاذ شرف في الجامعة الأردنية تخصص ادارة تربوية
محاضرة حول ظاهرة العنف لدى الشباب وذلك مساء اليوم الاربعاء الساعة السادسة مساءً في مقر الجمعية الكائن في ضاحية الرشيد.

21 حزيران
يقيم صالون وادي الطواحين الثقافي امسية ادبية فنية يشارك فيها الشاعر راشد عيسى، القاصة سامية العطعوط، القاصة جميلة عمايرة، الروائي هزاع البراري، الشاعر هشام قواسي، الفنان هاني مقطش، القاص مخلد بركات، القاص عمار الجنيدي، الساعة الثامنة والنصف من مساء الجمعة 21 حزيران الجاري، في معسكر الحسين للشباب -ساحة البركة.

22 حزيران
يعقد نادي الجيل الجديد مؤتمرا صحفيا للاعلان عن مشاركة فرقته في مهرجان جرش 2013، الساعة السادسة من مساء السبت 22 حزيران الجاري في مبنى نادي الجيل- ام السماق.
يقيم صالون وادي الطواحين الثقافي امسية شعرية للشاعر حيدر محمود، في ديوان العنانزة – كفرنجة الساعة السادسة من مساء السبت 22 حزيران الجاري.
ضمن نشاط كتاب الأسبوع، تستضيف المكتبة الوطنية في السادسة والنصف من مساء الأحد 23-6 الأمسية الأدبية الشهرية لجمعية ناشرون للعلوم والثقافة والأدب التي تتضمن حفل توقيع لديوان اليوميات «شاية» للكاتب أحمد البكري، وتتضمن الامسية قراءات أدبية لكل من مصعب القيسي و بلال طلال، وجهاد البستنجي وخلدون الزبيدي، والقاصّة علا السردي، ويقدّم للديوان كل من الناقد نزار اللبدي والفنان التشكيلي محمد خضير والشاعر محمد الراميني.
تستضيف دائرة المكتبة الوطنية في السادسة من مساء يوم الثلاثاء25/6/2013 الأستاذة «ديما الرجبي» للحديث عن كتابها «الأنثى والعقاب» يدير ويقدم الامسية الاستاذ محمود الرجبي ويقدم قراءة نقدية للكتاب الدكتور عمر الخواجا

24 حزيران
يلقي المؤسس والمدير التنفيذي لمجموعة المرشدين العرب المهندس جواد عباسي محاضرة بعنوان: «واقع الكهرباء والمشتقات النفطية في الأردن-حلول مقترحة» في منتدى عبدالحميد شومان الثقافي. الساعة السادسة والنصف من مساء الاثنين الموافق 24/6/2013.
يرأس الجلسة ويدير الحوار الخبير الاقتصادي الدكتور خالد الوزني.

25 حزيران
ينظم المنتدى العالمي للوسطية ورابطة كتاب التجديد محاضرة المفكر راشد الغنوشي زعيم حركة النهضة التونسية بعنوان:» الإسلاميون وتجربة الحكم»، في الخامسة من مساء الثلاثاء 25 من الجاري في قصر الثقافة بمدينة الحسين الرياضية.

29 حزيران
يقام في المتحف الوطني للفنون الجميلة -جبل اللويبدة حفل إطلاق سلسلة «هند وسيف» للاديبة فلورا مجدلاوي وذلك بين السادسة والتاسعة من مساء السبت 29-6-2013 حيث يستضيف الحفل الفنان السويدي «أولا غوستافسون» من السويد والذي سيقدم سكتشات من أعماله الفنية خلال الحفل.

1تموز
تنظم مؤسسة فلسطين والبيارة برعاية وزير الثقافة د. بركات عوجان «يوم فلسطين الثقافي 2» في السادسة من مساء الاثنين 1/ 7 بالمركز الثقافي الملكي.

معارض
معرض «70 عاما من الفن الاردني المعاصر» في المتحف الوطني الأردني للفنون الجميلة، بمشاركة 195 فنانا أردنيا من مختلف الأجيال ويعبرون عن تنوع الأساليب والمدارس الفنية.
معرض» ليس أحمر 2» للفنانة التشكيلية البحرينية فائقة الحسن، في جاليري وادي فينان بجبل عمان.

شاهد أيضاً

فعاليات اليوم 6/6/2016

تعقد إدارة فندق انتركونتننتال، وأسرة مسرحية مسرحية «إشي بجنن» .في 12٫30 من صباح اليوم الأثنين، …

اترك تعليقاً