النواب يقرون الموازنة !!

عروبة الإخباري – اقر مجلس النواب قانون الموازنة العامة للدولة لسنة 2013 باغلبية 68 نائبا من اصل 86 نائبا فقط أكملوا جلسة التصويت على الموازنة.وانسحب 37 نائبا من جلسة التصويت على الموازنة ليصبح عدد النواب الذين يشاركون بإقرار الموازنة 92 نائبا.

وشهد مجلس النواب اليوم احتجاجات نيابية على قرار رئيس المجلس سعد هايل سرور التصويت على الموازنة برفع الايدي مطالبين باستخدام التصويت الالكتروني.واصر السرور على ان يكون التصويت برفع الايدي حتى ينكشف النواب الذين يصوتون على الموازنة بينما يريد النواب التصويت الكترونيا لكونهم لا يظهرون أمام الاعلام والناخبين.

واقترح نواب ان يكيون التصويت بالوقوف، واقر المجلس ان يكون التصويت بالوقوف بعد ان صوت لصالح ذلك 67 نائبا من اصل 129 نائبا.

يشار الى ان عدد النواب المتواجدين تحت القبة 129 نائبا بينما تغيب عن الجلسة 21 نائبا.وأنهى مجلس النواب الاستماع لمناقشات النواب للموازنة العامة للدولة بعد أن تحدث 128 نائبا في مناقشات الموازنة التي استمرت لخمسة أيام.ومنح رئيس مجلس النواب لوزير المالية أمية طوقان فرصة للتعليق على مداخلات النواب قبل أن يمنح الحق بالحديث لرئيس الورزاء عبد الله النسور.

وقال رئيس الوزراء عبد الله النسور في رده على مناقشات النواب على مشروع الموازنة العامة لعام 2013 بأنه لا يوجد رفع لأسعار الكهرباء لأي شريحة في هذا العام .وأضاف النسور ان الرفع على أسعار الكهرباء لمن فاتورته تزيد عن 50 ديناراً ستبدأ في بداية عام 2014 بنسبة 15%، مؤكدا ان لا رفع لمن تقل فاتورته المنزلية عن 50 دينارا في أي عام من الأعوام.

وقال النسور إن انعكاس رفع الكهرباء على السلع سيتراوح بين 1 – 1.5% على مجمل الأسعار.وحمّل النسور الحكومة وحدها مسؤولية رفع الكهرباء مؤكدا أن مجلس النواب لن يتحمل اي مسؤولية في القرار، مشيرا الى تقديم النواب لمقتراحات وحلول بعضها واقعي ستأخذ الحكومة به.

شاهد أيضاً

الإناث الأعلى بالمناصب القيادية في الأحزاب والذكور الأكثر إقبالا على الانتساب

عروبة الإخباري – أكّدت الهيئة المستقلة للانتخاب، الخميس، أن مجموع المنتسبين للأحزاب حتى 24 نيسان …

اترك تعليقاً