فعاليات اليوم 15/6/2013

برعاية وزير التربية والتعليم د. محمد جمعة الوحش، وبمناسبة عيد الاستقلال ويوم الجيش، يستضيف نادي المعلمين بعمان الشاعر حيدر محمود اليوم السبت ، لقراءة عدد من قصائدة، ويقدم الشاعر سعيد يعقوب إضاءة نقدية حول تجربة الشاعر محمود ومسيرته، في أمسية يدير وقائعها راضي القيسي.
تنظم رابطة الأدب الإسلامي في الخامسة من مساء اليوم السبت أمسية للقاصة :جُلَّنـار زيـــن، يدير الأمسية المهندس محمد أبو رياش، يعقب على الأمسية ، د. مصطفى الخطيب، بمقر الرابطة بعرجان
ينظم ملتقى إربد الثقافي عند السادسة من مساء اليوم السبت ندوة حول ديوان « ارتعاشات على حسد الخريف» للشاعر سلطان الزغول، يدير اللقاء ويقدم قراءة حول الديوان بعنوان « قوامة التضاد في الديوان» الشاعر عبد الرحيم جداية
تقام في الفترة في الفترة 15 -19 من الشهر الجاري في جمعية عمواس الخيرية، ورشة متخصصة لمسرح الطفل ومسرح العرائس ( الدمى)، ويشرف على الورشة عيسى هلال وسامي المجالي .
يتحدث سفير الأردن السابق في اليابان والصين سمير عيسى الناعوري، في المركز المجتمعي المسكوني «الخيمة»،أم السماق الشمالي حول كتابه بعنوان: « وتبقى أشجار الكرز تزهر في قلبي دوماً» اليوم السبت في السادسة مساءً. يتحدث في اللقاء د. سمير قطامي، ويدير الأمسية د. فيصل غرايبة.
16 حزيران
ضمن أمسيات نشاط (كتاب الأسبوع) الذي تقيمه المكتبة الوطنية تتحدث الدكتورة ابهارة الطراونة في الرابعة من مساء يوم الأحد 16 الجاري عن كتابها «هزاع البراري روائيا» ويتحدث في الامسية : فيصل غرايبة والروائي هزاع البراري.
تنظم دائرة المكتبة الوطنية ضمن أمسيات نشاط (كتاب الأسبوع ) في السادسة من مساء الأحد 16 الجاري ، ملتقى القيادات النسائية، للحديث عن « تهيئة القيادات النسائية للتفاوض».
17 حزيران
يستضيف منتدى عبدالحميد شومان الثقافي الساعة السادسة والنصف مساء الاثنين 17 حزيران الجاري، الشاعر إبراهيم نصرالله في أمسية شعرية وحوار مفتوح. وسيقدم الشاعر أستاذ الأدب الحديث في جامعة اليرموك د. نبيل حداد.
تقام في 11 صباح الاثنين 17 الجاري «مائدة مستديرة حول الفنون البصرية»، بمشاركة مجموعة من التشكيليين السعوديين، على هامش مهرجان (روابط الصداقة الدولي 2013)، في مقر المنتدى في أم السماق.
18 حزيران
يقيم منتدى الرواد الكبار ضمن برنامجه «تجربة مبدع»، أمسية للروائي صبحي فحماوي، بمشاركة النقاد د.محمد الشنطي، د.هيثم العزام، د.عبدالرحيم مراشدة، يديرها المدير التنفيذي للمنتدى عبدالله رضوان في السادسة مساء الثلاثاء 18 حزيران الجاري في مقر المنتدى في أم السماق.
تنظم وحدة الإعلام والعلاقات العامة والثقافية برنامج (عودة مبدع)، الذي تستضيف به أصحاب البصمات المميزة، من أبنائها، ليحاورا الطلبة، ويستعيدوا ذكراياتهم، وفصول جدهم وإجتهادهم. وستكون العودة مع الإعلاميات: لارا طماش، لانا عطيات وداما الكردي في الثانية عشرة الثلاثاء18 حزيران في مدرج رم.
20 حزيران
تقام مائدة مستديرة حول الفنون البصرية الأردنية بمشاركة الفنان محمد الدغليس وآخرين في 11 صباح الخميس 20 الجاري، على هامش مهرجان (روابط الصداقة الدولي 2013)، في مقر المنتدى في أم السماق.
25 حزيران
ينظم المنتدى العالمي للوسطية ورابطة كتاب التجديد محاضرة المفكر راشد الغنوشي زعيم حركة النهضة التونسية بعنوان:» الإسلاميون وتجربة الحكم»، في الخامسة من مساء الثلاثاء 25 من الجاري في قصر الثقافة بمدينة الحسين الرياضية.
1تموز
تنظم مؤسسة فلسطين والبيارة برعاية وزير الثقافة د. بركات عوجان «يوم فلسطين الثقافي 2» في السادسة من مساء الاثنين 1/ 7 بالمركز الثقافي الملكي
معارض
معرض «70 عاما من الفن الاردني المعاصر» في المتحف الوطني الأردني للفنون الجميلة، بمشاركة 195 فنانا أردنيا من مختلف الأجيال ويعبرون عن تنوع الأساليب والمدارس الفنية.
معرض» ليس أحمر 2» للفنانة التشكيلية البحرينية فائقة الحسن، في جاليري وادي فينان بجبل عمان.
معرض «7×7 تشكيليون شباب» في السادسة من مساء الثلاثاء 18 الجاري، في جاليري بنك القاهرة عمان، وادي صقرة.

شاهد أيضاً

فعاليات اليوم 6/6/2016

تعقد إدارة فندق انتركونتننتال، وأسرة مسرحية مسرحية «إشي بجنن» .في 12٫30 من صباح اليوم الأثنين، …

اترك تعليقاً