فعاليات اليوم 12/6/2013

اليوم
تقيم الهيئة الإدارية لرابطة الكتاب الأردنيين مؤتمراً صحفياً في الثانية عشرة من ظهر اليوم الأربعاء, بمقرها، للحديث عن البرنامج الثقافي الذي تشرف عليه في مهرجان جرش 2013, ويتضمن المهرجان الشعري الذي تشارك فيه كوكبة من الشعراء الأردنيين و العرب و الأجانب والندوات النقدية والفكرية التي تقام في أيام المهرجان .
يعقد في مقر تجمع البلقاء للمتقاعدين العسكريين مؤتمر صحفي في 12 ظهر اليوم، احتفاء بعيد الاستقلال ويوم الجيش وعيد الجلوس الملكي، حيث سيقيم التجمع احتفالا وطنيا الساعة الخامسة من مساء السبت 15-6، في المدينة الرياضية.
تعرض الهيئة الملكية الاردنية للافلام في مقرها بجبل عمان الفيلم الروائي الألماني (أوه بوي) الذي يتبعه حوار بحضور منتج الفيلم أليكساندر فادوه في الثامنة والنصف مساء اليوم الاربعاء.
13 حزيران
يوقع الكاتب الصحفي الزميل باسم سكجها روايته الجديدة «أنا..ولكن»، يتحدث في الحفل دولة عبد الرؤوف الروابدة، ورئيس تحرير الرأي سمير الحياري في بيت عرار الثقافي بإربد الساعة السادسة من مساء غد الخميس، وسيتم توزيع الكتاب مجانا.

15 حزيران
برعاية وزير التربية والتعليم د. محمد جمعة الوحش، وبمناسبة عيد الاستقلال ويوم الجيش، يستضيف نادي المعلمين بعمان الشاعر حيدر محمود يوم السبت 15 الجاري، لقراءة عدد من قصائدة، ويقدم الشاعر سعيد يعقوب إضاءة نقدية حول تجربة الشاعر محمود ومسيرته، في أمسية يدير وقائعها راضي القيسي.
تقام في الفترة 15 -19 من الشهر الجاري في جمعية عمواس الخيرية، ورشة متخصصة لمسرح الطفل ومسرح العرائس ( الدمى)، ويشرف على الورشة عيسى هلال وسامي المجالي .
يتحدث سفير الأردن السابق في اليابان والصين سمير عيسى الناعوري، في المركز المجتمعي المسكوني «الخيمة»/أم السماق الشمالي حول كتابه بعنوان: « وتبقى أشجار الكرز تزهر في قلبي دوماً» يوم السبت 15 الجاري في السادسة مساءً. يتحدث في اللقاء د. سمير قطامي، ويدير الأمسية د. فيصل غرايبة.

16 حزيران
تنظم دائرة المكتبة الوطنية ضمن أمسيات نشاط ( كتاب الأسبوع ) في السادسة من مساء الأحد 16 الجاري ، ملتقى القيادات النسائية، للحديث عن « تهيئة القيادات النسائية للتفاوض».

17 حزيران
يستضيف منتدى عبدالحميد شومان الثقافي الساعة السادسة والنصف مساء الاثنين 17 حزيران الجاري، الشاعر إبراهيم نصرالله في أمسية شعرية وحوار مفتوح. وسيقدم الشاعر أستاذ الأدب الحديث في جامعة اليرموك د. نبيل حداد.

25 حزيران
ينظم المنتدى العالمي للوسطية ورابطة كتاب التجديد محاضرة المفكر الكبير راشد الغنوشي زعيم حركة النهضة التونسية بعنوان:» الإسلاميون وتجربة الحكم»، في الخامسة من مساء الثلاثاء 25 الجاري في قصر الثقافة بمدينة الحسين للشباب.

معارض
معرض «70 عاما من الفن الاردني المعاصر» في المتحف الوطني الأردني للفنون الجميلة، بمشاركة 195 فنانا أردنيا من مختلف الأجيال ويعبرون عن تنوع الأساليب والمدارس الفنية.
معرض» ليس أحمر 2» للفنانة التشكيلية البحرينية فائقة الحسن، في جاليري وادي فينان بجبل عمان.
معرض «7×7 تشكيليون شباب» في السادسة من مساء الثلاثاء 18 الجاري، في جاليري بنك القاهرة عمان، وادي صقرة.

شاهد أيضاً

فعاليات اليوم 6/6/2016

تعقد إدارة فندق انتركونتننتال، وأسرة مسرحية مسرحية «إشي بجنن» .في 12٫30 من صباح اليوم الأثنين، …

اترك تعليقاً