إنذارات وغرامات لـ34 طالبا بجامعة مؤتة

عروبة الإخباري – قررت لجان التحقيق الأولية في جامعة مؤتة توجيه عقوبة الإنذار النهائي لنحو 34 طالبا وتغريمهم مبلغ مائة دينار، على خلفية مشاركتهم في مشاجرات طلابية جماعية سابقة، وفق عميد شؤون الطلبة بالجامعة الدكتور علي الضمور.

وأشار الضمور إلى أن لجان التحقيق والأولية فرغت من التحقيق مع الطلبة، وأن تنسيبات اللجان الأولية سيتم رفعها للمجلس التأديبي لينظر فيها ويصدر قراره النهائي بشأنها.وبين أنه يحق لكل طالب من الطلبة الذين ستصدر بحقهم القرارات النهائية من المجلس التأديبي الاستئناف رسميا خلال 15 يوما من تاريخ صدور القرار.وقال الضمور إن الجامعة تتعامل مع الطلبة بشكل حيادي أثناء عملية التحقيق وتستمع لشهادات الشهود وأقوال الطلبة.

إلى ذلك، أكد مصدر رسمي بالجامعة أنه سيتم إبلاغ الطلبة وأهاليهم بالقرارات الرسمية الصادرة، بالإضافة لإبلاغ كل الجهات الرسمية المعنية بالطلبة، خصوصا الجهات التي يدرس بعض الطلبة على نفقتها رسميا.

ولفت المصدر ذاته إلى أن الأجهزة المعنية بالجامعة ستقوم بتغريم الطلبة مبلغ مائة دينار لمشاركتهم بأعمال الشغب التي ألحقت أضرارا ببعض مرافق الجامعة أثناء المشاجرات الطلابية.

وأشار إلى أن لجان التحقيق والمجلس التأديبي مستمرة في عملها لحين الانتهاء من كافة القضايا التي حولت لها على خلفية المشاجرات الطلابية الأخيرة.

يذكر أن جامعة مؤتة حولت أكثر من مائة طالب إلى لجان التحقيق الطلابية بالجامعة للتحقيق معهم في مشاركتهم بالمشاجرات الطلابية العشائرية التي وقعت بالجامعة أثناء الفصل الدراسي الثاني، ما تسبب بمقتل الطالب أسامة الدهيسات وتعطيل الدراسة لأيام عدة.

شاهد أيضاً

مذكرة تفاهم بين الاقتصاد الرقمي والريادة وجامعة الزرقاء

عروبة الإخباري – وقعت وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة وجامعة الزرقاء، الاربعاء مذكرة تفاهم بهدف دعم …

اترك تعليقاً