وزارة الثقافة تطبع الأوراق النقاشية لجلالة الملك في كتاب

عروبة الإخباري-  تعتزم وزارة الثقافة طباعة الاوراق النقاشية لجلالة الملك عبد الله الثاني في كتاب لتكون في متناول ايدي أبناء الوطن كوثيقة سياسية تهتدي بها الأجيال المقبلة في سعيها لبناء أردن عصري .

وقال وزير الثقافة بركات عوجان ان الأوراق النقاشية التي أطلقها جلالته هي وثائق دولة تدعو إلى مفاهيم عصرية تسهم في بناء الدولة الأردنية الحديثة وتراكم على المنجز الثقافي الديمقراطي وتدعو إلى التمكين الديموقراطي والمواطنة الفاعلة وبناء الدولة النموذج.

واضاف الوزير ان تعزيز الثقافة الديمقراطية والوعي بالبناء الديمقراطي الذي يأتي بالتراكم والانجاز المتواصل وترسيخه يسهم في تعميق هذه الثقافة كنهج حياة وهو ما ترمي اليه هذه الأوراق ، إضافة إلى المواطنة الفاعلة التي تسهم في تأكيد أهمية الدولة المدنية التي تبنى على أسس واضحة لا بد من تعميقها في ثقافتنا كمفهوم العدالة الاجتماعية وحقوق الإنسان وتكافؤ الفرص .

وبين أن هناك وسائل لنقل وتفعيل هذه الثقافة وترسيخ جذورها في وعينا ، وهي وسائل مشروعة ومهمة في بناء الدولة الحديثة كالآليات الديمقراطية التي تستند إلى الحوار الناضج والإعلام ومؤسسات المجتمع المدني والمؤسسة التربوية والمؤسسات الشبابية وغيرها.

شاهد أيضاً

جَنينُ قلبي

عروبة الإخباري – زينة جرادي جَنينُ قلبي قطفتُ نجمًا أزاحَ عتمَ ظلامي فنامَ في حِجري …

اترك تعليقاً