فعاليات اليوم 8/6/2013

تقيم وزارة الثقافة والمركز الثقافي العربي برعاية رئيس الوزراء د.عبد الله النسور, المؤتمر الوطني الاول لثقافة السلوك المدني عند العاشرة صباح اليوم السبت بالمركز الثقافي الملكي-قاعة المؤتمرات.
-ضمن برنامجها الثقافي تقيم اللجنة الثقافية بجمعية دورا للتنمية الاجتماعية أمسية أدبيه لكل من الشاعر إياد قزاز والأديب هشام الأخرس ويدير الامسيه الباحث الشاعر عايد أبو فرده وذلك في السادسة من مساء اليوم السبت في مقر الجمعية.
-يقيم ملتقى الجذور الثقافي الاجتماعي برعاية وزير الثقافة د. بركات عوجان, المهرجان الثقافي للقدس توأمة عمان، عند السادسة مساء اليوم السبت في قصر الثقافة في مدينة الحسين للشباب.
-أعلن المركز المجتمعي المسكوني « الخيمة» عن تأجيل الأمسية الثقافية التراثية لنبيل عماري ، وأعلن عن محاضرة يلقيها د. مهدي العلمي في المركز في المركز بعنوان: «علامات التعثر في الأنظمة التعليمية في الوطن العربي» اليوم السبت، في السادسة مساءً. يدير الأمسية حسام حسني عايش.
-يستضيف صالون وادي الطواحين الثقافي الأديبة والمؤرخة الدكتورة هند أبو الشعر بحوارية حول (وادي الطواحين وذاكرة الجبال العصية) في السادسة من مساء اليوم السبت بديوان عشيرة العنانبة كفرنجة.
-بمناسبة عيد الاستقلال ويوم الجيش تنظم شركة ارابيلا مبادرة تحت عنوان:»علمنا بالسما عالي»، المخصصة للاطفال الايتام في مهرجان الطائرة الورقية الاول، في 12 ظهر اليوم السبت في حدائق الحسين.

9 حزيران
ضمن أمسيات نشاط ( كتاب الأسبوع ) الذي تقيمه دائرة المكتبة الوطنية في السادسة من مساء غد الأحد تستضيف الشاعر «عاطف الفراية» للحديث عن ديوانه «أنثى الفواكه الغامضة».
-تقدم فرقة رؤى المسرحية للثقافة والفنون العرض المسرحي: «حلم ليلة ربيع عربي»، في الثامنة والنصف مساء يومي الأحد 9 حزيران والأثنين10 حزيران المقبل في المركز الثقافي الملكي على مسرح هاني صنوبر «المسرح الرئيسي»، والمسرحية بطولة الفنان زهير النوباني والفنانة نادرة عمران، والشابة ركين سعد والشاب عمر عرفة، وآخرين، بمشاركة موسيقية لعازف الكمان عبدالرحيم دخان، تأليف نادرة عمران، إشراف المخرج علي شبو.

10 حزيران
– يقيم منتدى عبد الحميد شومان الثقافي ندوة استذكارية في ذكرى مرور أربعين يوماً على رحيل الناقد والمبدع الفلسطيني يوسف اليوسف. يشارك فيها: د. إبراهيم خليل والناقد فخري صالح. ويرأس الندوة د. إبراهيم السعافين. الساعة السادسة والنصف مساء الاثنين10 الجاري.
– ينظم المجلس البابوي لوسائل الاتصال الاجتماعية، الفاتيكان، بالتعاون مع المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام بعمان في الخامسة من مساء الاثنين، العاشر من حزيران الجاري، مؤتمر «الإعلام العربي المسيحي في خدمة العدل والسلام وحقوق الإنسان»، بمشاركة وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال د. محمد المومني، ورئيس المجلس البابوي للاتصال المطران كلاوديو شيلي، في فندق الرويال، قاعة عشتار.

11حزيران
– تناقش لجنة أصدقاء المكتبة في منتدى الرواد الكبار رواية»ابن الحرام» للروائية كفى الزعبي، بمشاركة الناقد مجدي ممدوح، يديرها المدير التنفيذي للمنتدى عبدالله رضوان في 11 صباح السبت 8 حزيران الجاري في مقر المنتدى في أم السماق.
– افتتاح معرضي «منافذ» لسهل الحياري و»أعمال مختارة» لسماح حجّاوي، الثلاثاء 11 حزيران الجاري، من السادسة حتى الثامنة مساءً، في المختبر – دارة الفنون، يلي الافتتاح أداء فنّي جديد لسماح حجّاوي، الساعة 7:30، يستمر المعرضان حتى تشرين أوّل المقبل.

13 حزيران
– يوقع الزميل الكاتب الصحفي باسم سكجها روايته الجديدة «أنا..ولكن»، يتحدث في الحفل دولة عبد الرؤوف الروابدة، ورئيس تحرير الرأي سمير الحياري في بيت عرار الثقافي بإربد الساعة السادسة من مساء الخميس 13 حزيران الجاري، وسيتم توزيع الكتاب مجانا.

15 حزيران
– تقام في الفترة في الفترة 15 -19 من الشهر الجاري في جمعية عمواس الخيرية، ورشة متخصصة لمسرح الطفل ومسرح العرائس ( الدمى)، ويشرف على الورشة عيسى هلال وسامي المجالي .

معارض
-معرض»ذاكرة» للفنان محمد الجالوس في جاليري بنك القاهرة عمان.
معرض «70 عاما من الفن الاردني المعاصر» في المتحف الوطني الأردني للفنون الجميلة، بمشاركة 195 فنانا أردنيا من مختلف الأجيال ويعبرون عن تنوع الأساليب والمدارس الفنية.
معرض» ليس أحمر 2» للفنانة التشكيلية البحرينية فائقة الحسن، في جاليري وادي فينان، جبل عمان

شاهد أيضاً

فعاليات اليوم 6/6/2016

تعقد إدارة فندق انتركونتننتال، وأسرة مسرحية مسرحية «إشي بجنن» .في 12٫30 من صباح اليوم الأثنين، …

اترك تعليقاً