وزير العمل الفسطيني: نكبة سوريا أكبر من نكبتنا

wzr-3ml-pls

عروبة الإخباري – قال وزير العمل الفلسطيني عن النكبة في سوريا أكبر منها في فلسطين عام 1948، مؤكدا وجود ألفي معتقل فلسطيني في سجون النظام السوري.

الوزير أحمد مجدلاني الذي كان أحد أعضاء وفد فلسطيني زار سوريا مؤخرا، أوضح أيضا أن هناك مخيمات فلسطينية شطبت بالكامل مثل مخيم حندرات في حلب، وهجر سكانه داخل سوريا وإلى تركيا”، حسب ما نقلت عنه وكالة “معا” الفلسطينية.

وقدر مجلاني أن هناك نحو 1300 فلسطيني يقاتلون ضد النظام السوري، وقرابة ألفي معتقل لدى سلطات دمشق، منوها أن الحرب الدائرة رحاها دمرت الدولة السورية، وأن النكبة في سوريا أكبر من نكبة الفلسطينيين عام 1948.

وأبان أن استهداف اللاجئين الفلسطينيين في سوريا وتشريدهم، فتح باب التهجير خارج سوريا, وأن بعض البلدان الأجنبية فتحت آفاق استقبالهم مثل كندا وأستراليا ودول اسكندنافيا, مستبعدا حل أزمة المخيمات لأنها مرتبطة بحل الأزمة السورية برمتها.

وذكر مجدلاني أن عدد اللاجئين الفلسطينيين في سوريا المسجلين لدى “أونروا” يبلغ 530 ألفا، علاوة على 150 ألفا غير مسجلين، مقدرا عدد الذين غادروا سوريا بنحو 100 ألف لاجىء، بجانب 300 ألف هجروا من المخيمات ونزحوا إلى المدن والقرى داخل سوريا.

وتضم سوريا 13 مخيما فلسطينيا متوزعة على عدة محافظات أكبرها مخيم اليرموك في دمشق بعدد سكان يقارب 160 ألف فلسطيني، لم يبق منه في المخيم سوى قرابة 40 ألف فلسطيني، والباقي شردوا، حسب قول مجدلاني الذي أقر بأن الوفد الفلسطيني لم يزر أي من المخيمات، نظرا للوضع الخطير داخلها حيث يسيطر عليها الثوار.

ووصل عدد الشهداء الفلسطينيين في مخيم اليرموك وحده إلى ألف شهيد، فضلا عن عدد غير معلوم من الجرحى

شاهد أيضاً

اجتماع سداسي عربي يرفض أي عملية عسكرية في مدينة رفح الفلسطينية

عروبة الإخباري شارك نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، السبت، في اجتماع …

اترك تعليقاً