قرار بحجب 263 موقعاً الكترونياً اخبارياً

عروبة الإخباري-  قرر مدير دائرة المطبوعات والنشر الاردنية،اليوم الاحد، حجب 263 موقعا الكترونيا اخباريا بحجة عدم توفيق واضعها وقانون المطبوعات والنشر وتعديلاته الاخيرة.

وجاء في كتاب ارسله مدير الدائرة فايز الشوابكة الى مدير عام هيئة تنظيم قطاع الاتصالات، وحصلت البوابة، على نسخة منه:”استنادا لاحكام المادة (49) فقرة (ز) من قانون المطبوعات والنشر رقم (8) لسنة 1988 وتعديلاته، قررت حجب المواقع المواقع الاكترونية الاخبارية الواردة في القائمة المرفقة اعتبارا من تاريخه”.

وبدوره ارسل مدير هيئة تنظيم قطاع الاتصالات بكتاب الى شركات تزويد الانترنت،حصلت البوابة على نسخة منه، طلب منها حجب المواقع مع نهاية دوام اليوم الاحد تنفيذا لقرار مدير دائرة المطبوعات.

وتنص الفقرة (ز) من المادة (46) “على المدير حجب المواقع الالكترونية غير المرخصة في المملكة اذا ارتكبت مخالفة لاحكام هذا القانون او أي قانون آخر.”

وكانت تعديلات قانون المطبوعات الاخيرة، عام 2012، قد ساوت بين المواقع الالكترونية ووسائل الاعلام الاخرى من حيث شروط الترخيص والعمل.

واثار هذا التعديل احتجاجا واسعا لدى العاملين في المواقع الالكترونية التي لا زال بعضها يرفض استقبال تعليقات القراء على الاخبار والمقالات احتجاجا على تعديلات القانون التي توصف بالمقيدة لحرية الانترنت.

شاهد أيضاً

drjat-hraraa2

تحذيرات من ازدياد مخاطر الاحتباس الحراري

عروبة الإخباري – حذّرت تقارير منظمات دولية، من ازدياد مخاطر الاحتباس الحراري على كوكب الأرض، …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: