فعاليات اليوم 1/6/2013

برعاية الاميرة عالية بنت الحسين ينظم نادي هواة الطوابع الاردني في الحادية عشرة من صباح اليوم السبت معرضا للطوابع الاردنية التي تعرف بانجازات المملكة، بمناسبة عيد الاستقلال ويوم الجيش .
ينظم وادي فينان للفنون جبل عمان معرضا بعنوان:» ليس أحمر 2» للفنانة التشكيلية البحرينية فائقة الحسن، عند السادسة والنصف من مساء اليوم السبت.
ينظم المركز المجتمعي المسكوني «الخيمة» التابع للكنيسة اللوثرية، عند السادسة من مساء اليوم السبت 1 لقاءً لمناقشة كتاب: «الثقافة العربية وتحديات العصر» لمؤلفة د. فيصل غرايبة، ويتحدث في اللقاء د. عصام سليمان الموسى، وتدير الأمسية د. فاطمة جعفر.
يلقي الشاعر الروائي أيمن العتوم ضمن برنامج « حوار الزمن «، حوارٌ على عتبة الذكريات، الذي تنظمه رابطة الأدب الإسلامي إضاءة على تجربته في الحوار الذي يدير وقائعه د.عبد الله الخطيب، فيما يقدم شهادات إبداعية د. بلال كمال رشيد و د. إحسان يانس في الخامسة والنصف من مساء اليوم السبت.
يفتتح برعاية وزير الثقافة الأسبق الشاعر جريس سماوي في السادسة من مساء اليوم السبت في جاليري رأس العين، معرض الفنانة المهندسة رندة معمر قعوار، يستمر المعرض حتى يوم الثلاثاء 4 الجاري.

2 حزيران
يقرأ الشاعر جميل أبو صبيح في السابعة من مساء غد الأحد في رابطة الكتاب ،مختارات من « سرديات شعرية «، تقدم خلالها الكاتبة جميلة عمايرة ورقة برؤيتها لهذه السرديات .
يقيم المركز العربي الثقافي عرض يدمج الهيب هوب/ راب مع السرد القصصي والموسيقى ) بمشاركة كاتب الشعر المحكيّ القاصّ هشام البستاني والموسيقي حسين عبد المنعم وفرقة الهيب هوب/راب ( تُرابيّة)، في 7 من مساء غد الأحد على خشبة المسرح الدائري – المركز الثقافي الملكي.
ضمن أمسيات نشاط ( كتاب الأسبوع ) الذي تقيمه دائرة المكتبة الوطنية يقدم محمود عبده فريحات قراءات شعرية عند السادسة من مساء غد الأحد .
3 حزيران
يلقي الكاتب الصحفي خيري منصور في منتدى عبد الحميد شومان الثقافي محاضرة بعنوان: «الحراك العربي وعسكرة الاستشراق». الساعة السادسة والنصف من مساء الاثنين 3 الجاري في مقر المنتدى بجبل عمان. يقدم المحاضر ويدير الحوار د. تيسير أبو عرجة.
يفتتح في جاليري زارا معرض للفنان محمد التميمي بعنوان: «الآخر»، عند السادسة والنصف من مساء الإثنين 3 الجاري.
ترعى سمو الاميرة ريم علي حفل اشهار الجمعية الاردنية للثقافة السينمائية بالمفرق في الخامسة مساء يوم الاثنين 3 الجاري .

4 حزيران
ضمن برنامج كاتب وكتاب، يعلن المركز الثقافي الملكي عن إقامة حفل توقيع لكتاب وزير الإعلام والثقافة السابق سميح المعايطة (سيف الدولة … ربيع الأردن و أوراقه) في السادسة من مساء الثلاثاء 4/6 في قاعة المؤتمرات بالمركز. يقرأ حول الكتاب د.عامر السبايلة، فيما يدير حفل الإشهار الزميل إبراهيم السواعير.
10 حزيران
ينظم المجلس البابوي لوسائل الاتصال الاجتماعية، الفاتيكان، بالتعاون مع المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام بعمان في الخامسة من مساء الاثنين، العاشر من حزيران الجاري، مؤتمر «الإعلام العربي المسيحي في خدمة العدل والسلام وحقوق الإنسان»، بمشاركة وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال د. محمد المومني، ورئيس المجلس البابوي للاتصال المطران كلاوديو شيلي، في فندق الرويال، قاعة عشتار.

معارض
معرض»ذاكرة» للفنان محمد الجالوس في جاليري بنك القاهرة عمان.
معرض «70 عاما من الفن الاردني المعاصر» في المتحف الوطني الأردني للفنون الجميلة، بمشاركة 195 فنانا أردنيا من مختلف الأجيال ويعبرون عن تنوع الأساليب والمدارس الفنية.
معرض» ليس أحمر 2» للفنانة التشكيلية البحرينية فائقة الحسن، في جاليري وادي فينان، جبل عمان

شاهد أيضاً

فعاليات اليوم 6/6/2016

تعقد إدارة فندق انتركونتننتال، وأسرة مسرحية مسرحية «إشي بجنن» .في 12٫30 من صباح اليوم الأثنين، …

اترك تعليقاً