الضمان تستعد لاستغلال الطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء في مبانيها

عروبة الإخباري- تستعد المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي لإطلاق المرحلة الأولى لاستغلال الطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء في مبانيها بدءا من مبنى إدارة التقاعد ومن ثم الانتقال مباشرة لبقية مباني المؤسسة.

واكد مدير مشروع الخلايا الكهروضوئية لمباني مؤسسة الضمان المهندس محمد صلاح الدين في تصريح صحافي اليوم السبت أهمية استخدام مثل هذه الأنظمة كمصدر بديل لتوليد الطاقة الكهربائية، وترشيد النفقات على الطاقة الكهربائية، التي تصل إلى حد 90 بالمئة من المصروف الحالي للمؤسسة، والمساهمة في الحد من التلوث البيئي.

واوضح ان توجهات المؤسسة لاستخدام الطاقة البديلة؛ ياتي انسجاما مع طبيعة المناخ في عمان، الذي يسمح باستغلال الطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء، اذ ان عدد الأيام المشمسة تقدر أكثر من 85 بالمئة من أيام السنة، اضافة إلى القوانين والتشريعات الأردنية الخاصة بالطاقة التي تسمح بتركيب مثل هذه الأنظمة في المباني العامة والسكنية وغيرها.

واشار صلاح الدين الى ان المشروع يأتي ضمن مبادرة المؤسسة لاستغلال الطاقة الشمسية لتشغيل مبانيها من إنارة وتكييف ومصاعد وغيرها ابتداءً من استخدام وحدات الإنارة نوع (LED) التي تسهم في تخفيض نسبة الاستهلاك للطاقة الكهربائية المشغلة للإنارة بنسبة تصل (60 -70 ) بالمئة من قيمة الاستهلاك الكلي لتشغيلها.

وبين ان المؤسسة عقدت لقاء تعريفيا حضره عدد من ممثلي الشركات المستوردة لأنظمة الإنارة وبعض مدراء الإدارات والموظفين المعنيين لعرض أهمية تنفيذ المشروع ، والجدوى الاقتصادية في حال استبدلت وحدات الإنارة الحالية بوحدات إنارة من النوع الجديد .

واضاف ان عددا من الشركات المستوردة لهذه الوحدات قدمت خلال اللقاء الذي حضره مساعد المدير العام للشؤون المالية والإدارية رفيق زكي شرحاً تفصيلياً حول أهمية استخدامها كوسيلة لترشيد النفقات على الطاقة الكهربائية.

شاهد أيضاً

قافلة مساعدات أردنية غذائية جديدة لغزة مكونة من 115 شاحنة

عروبة الإخباري – سيرت القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي والهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، قافلة …

اترك تعليقاً