الخوالدة والسفير الاميركي يبحثان التعاون في مجال تطوير واصلاح القطاع العام

عروبة الإخباري- بحث وزير تطوير القطاع العام الدكتور خليف الخوالدة والسفير الاميركي في عمان ستيوارت جونز اليوم الثلاثاء اوجه التعاون بين البلدين في مجال تطوير واصلاح القطاع العام.

وأطلع الخوالدة السفير الاميركي على برنامج عمل الحكومة ضمن محور تطوير القطاع العام للأعوام الأربعة المقبلة التي سيتم تنفيذها من خلال عدة برامج ومشروعات إصلاحية تهدف الى تطوير الإدارة العامة وطريقة عملها بشكل مهني.

واشار الخوالدة الى الأوراق النقاشية التي طرحها جلالة الملك عبدالله الثاني لرسم طريق الاصلاح والتحول الديمقراطي في الأردن، مبيناً أن التدرج في بناء النظام الديمقراطي قوام النجاح وأن كل مرحلة من مراحل التطور الديمقراطي تعتبر فرصة للتعلم.

وقال ان احد متطلبات التحول الديمقراطي الناجح يتمثل في تطوير عمل الجهاز الحكومي على أسس من المهنية والحياد بعيداً عن تسييس العمل، حيث تعمل الحكومة على مراجعة وتعديل الأطر التشريعية والتنظيمية والوظيفية والمهنية والسلوكية الناظمة لعملية رسم السياسات وصنع القرار وإدارة المؤسسات ومواردها البشرية والمالية والتقنية، اضافة إلى تعزيز منظومة النزاهة الوطنية المرتكزة إلى سيادة القانون.

من جانبه اشار السفير الاميركي الى أهمية البرامج التي تقوم بها الحكومة في مجال تطوير القطاع العام، مبديا استعداد الوكالة الأميركية للتنمية الدولية لتقديم الدعم المناسب للبرامج والمشروعات في هذا المجال وتعزيز مفهوم النزاهة الوطنية.

شاهد أيضاً

البرامج الحزبية هي التي تجذب الأردنيين وليس اسم أمينه العام أو مؤسسوه* سمير زيد الرفاعي

عروبة الإخباري – دعا جلالة الملك، ومنذ توليه سلطاته الدستورية، لأردن ديمقراطي يشارك أبناؤه بشكل …

اترك تعليقاً