الأردن وإيران يدعوان لحل سياسي في سوريا.. فيديو

عروبة الإخباري – حذر وزير الخارجية الإيراني علي أكبر صالحي اليوم الثلاثاء، من أن أي تداعيات سلبية في الأزمة السورية ستنعكس على دول المنطقة، وأعرب عن استعداد بلاده لدعم الأردن في استضافة اللاجئين السوريين.

وقال في مؤتمر صحفي مع ناصر جودة وزير اخارجية والمغتربين في عمان: “الأزمة السورية يجب أن تحل بشكل سلمي ووفقا لما يختاره الشعب السوري.. طلبنا من المعارضة الجلوس مع الحكومة وتشكيل حكومة انتقالية.. نرفض أي حل يفرض من الخارج ولا نريد أن نعيد التدخل الأجنبي في الدول”.

وأضاف: “مستعدون لمساعدة الأردنيين من الناحية المالية لنخفف قليلا من عبء وجود اللاجئين السوريين”.

وقال جودة: “أكدنا على موقفنا الثابت بضرورة وقف سيل الدماء والدخول في مرحلة انتقالية تضمن حلا سياسيا شاملا بشكل يحافظ على وحدة سورية.. والجميع يجب أن يكون جزءا من الحل”.

وحول التصريحات التي تخرج من بعض مسؤولي إيران تحمل اتهامات للأردن، قال صالحي :”الموقف الرسمي يصدر من المرشد والرئيس ووزارة الخارجية”. وقال جودة:”إننا طلبنا إدانة رسمية من إيران لأي تصريحات تصدر من غير المخولين بالحديث عن الشأن الدبلوماسي”.

وجدد جودة مواقف الاردن من الجزر المتنازع عليها بين الإمارات وإيران وضرورة عدم التدخل في الشأن البحريني، فرد صالحي :”الجزر التي تدعي الإمارات تبعيتها.. نحن مستعدون أن نجلس مع الإماراتيين كدولتين ونبحث بشأنها لرفع سوء التفاهمات.. وبالنسبة للبحرين، أؤكد أنه ليس هناك أي تدخل إيراني في البحرين .. نحترم حكومة البحرين.. ونحترم وحدة الأراضي البحرينية”.

شاهد الفيديو

شاهد أيضاً

قافلة مساعدات أردنية غذائية جديدة لغزة مكونة من 115 شاحنة

عروبة الإخباري – سيرت القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي والهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، قافلة …

اترك تعليقاً