فعاليات اليوم 30/4/2013

تقيم جمعية همة نساء البلقاء الخيرية (بازار الزمرد) برعاية النائب نضال الحياري، بمناسبة عيد العمال والأعياد المجيدة في فندق كوليتي سويتس اليوم الثلاثاء وغداً الاربعاء في العاشرة صباحا بازاراً للاعمال اليدوية والحرفة وأزياء من التراث ومأكولات شعبية. ويشتمل البازار على جناح سوري بمنتجات غذائية، وسيقام عرض ازياء للمصممة اناهيد الحمدان، الثلاثاء في السابعة مساء.
تقيم «جمعية الصداقة الأردنية التركية» وبالتعاون مع «المركز الثقافي الملكي» في عمان، أمسية شعرية تركية عربية مشتركة يحييها الشاعران التركي متين فندقجي، والأردني موسى حوامدة. بمشاركة موسيقية لعازف العود علاء شاهين، في السادسة والنصف من مساء اليوم الثلاثاء في المركز الثقافي الملكي في عمان.
بمناسبة «اليوم العالمي لحقوق الملكية الفكرية « الذي يصادف في 26 نيسان من كل عام، تنظم دائرة المكتبة الوطنية بالتعاون مع السفارة الاميركية ومركز الاميرة بسمة للشباب، مناظرة بعنوان:»القرصنة الالكترونية – سرقة»، يلي المناظرة حلقة نقاشية حول اهمية حقوق الملكية الفكرية بمشاركة مختصين في هذا المجال، اليوم الثلاثاء .
تعقد سفارة الجمهورية البوليفارية الفنزويلية ومؤسسة نهر الاردن والمتحف الوطني للفنون الجميلة مؤتمرا صحفيا لعرض وتقديم مشروع التعاون المشترك في مجال الحرف اليدوية النسيجية، ويحضر المؤتمر ثلاث حرفيات فنزويليات حازت اعمالهن على اعتراف وجوائز دولية بالاضافة الى حرفيات اردنيات من مركز الحرف اليدوية في بني حميدة، ومركز الكرمة ووادي الريان وممثلين عن مؤسسة نهر الاردن والمتحف الوطني للفنون الجميلة، في الحادية عشرة صباح الاربعاء أول أيار في مقر سفارة فنزويلا بعبدون شارع دمشق.
تنظم اللجنة الثقافية في قسم اللغة العربية وآدابها في كلية الآداب في الجامعة الأردنية ندوة حول رواية «الحياة على عتبات الجنة»، لطالب أبو شرار، يتحدث في الندوة التي ستعقد في الحادية عشرة من صباح الأحد 5 أيار في مدرج الخليل بن أحمد الفراهيدي: د. إبراهيم خليل والدكتورة ألكسا فرات، ويقدم الكاتب شهادة عن الرواية وعن الإبداع بين العلم والأدب. تدير الندوة الدكتورة نوال الشوابكة.
يستضيف نادي القدس الثقافي بمدينة مادبا الشعراء الدكتور مصطفى الخطيب والعنود رداد وسعيد يعقوب في أمسية شعرية الأربعاء أول أيار في السابعة والنصف بمقر النادي ويدير الأمسية د.يوسف أبو سرور.
تقيم رابطة الفنانين التشكيليين برعاية وزير الثقافة د. بركات عوجان، السادسة والنصف من مساء السبت 4 الجاري حفل افتتاح معرض «ابداعات رمثاوية 4 « بمقر الرابطة، بمشاركة: هاني خزاعلة، محمود أسعد، عصام البزور، عبد الله سنجلاوي، فراس الرواشدة وشادي غوانمة.
تنظم دار الأندى معرض «نمط» للفنان ريوسكي شيباتا وذلك في تمام السادسة والنصف من مساء الأربعاء 1-5، يستمر المعرض حتى 15-5.
ينظم جاليري جكرندا معرض للفنانة دودي الطباع:» بيكسل لايت بوكس»..تجربة مع جزيئات الصورة والضوء، يوم الاحد 19 -5.
يقدّم المستشار الثقافي د. فيصل درّاج، في دارة الفنون- مؤسسة خالد شومان ضمن اللقاء الثقافي الشهريّ في الدارة، محاضرة بعنوان: «الحياة اليوميّة، وبلاغة القصّة القصيرة»، متحدّثاً فيها عن المجموعة القصصيّة «فرق التوقيت» للقاص والروائي محمود الريماوي. كما يقدّم الريماوي ورقة نقاشيّة عن تجربته مع القصة القصيرة. في السادسة والنصف من مساء الثلاثاء 30 الجاري.
تواصلُ معرض جاليري 14 لنحو 25 فناناً تشكيلياً ومصوراً، حتى 20 أيار المقبل، ويتضمن 92 لوحة.
تواصلُ معرض التشكيلي للفنان السوري حمود شنتوت في دار الاندى بجبل اللويبدة بعنوان: «اشراقات»، ملامح جديدة في الفن التشكلي المعاصر.
قرر جاليري دار المشرق تمديد معرض الفنان التشكيلي محمد نصرالله «حارس الضوء»، حتى الاول من أيار.
تواصل معرض»ذاكرة» للفنان محمد الجالوس في جالري بنك القاهرة عمان.

شاهد أيضاً

فعاليات اليوم 6/6/2016

تعقد إدارة فندق انتركونتننتال، وأسرة مسرحية مسرحية «إشي بجنن» .في 12٫30 من صباح اليوم الأثنين، …

اترك تعليقاً