تحت الواء 29/4/2013

رئيس مجلس الأعيان طاهر المصري يرعى في السادسة من مساء الاربعاء القادم في مجمع النقابات المهنية حفل إطلاق وتوقيع المجلد الوثائقي «فلسطين عبر الوثائق» للباحث الاكاديمي ربحي حلوم.
بحسب مصدر حكومي مطلع فإن عدد المشاريع التي ستتم المساعدة في إنشائها وإجراء دراسات الجدوى الاقتصادية والاستشارية لها العام الحالي من خلال مراكز تعزيز الانتاجية «إرادة» يقدر بحوالي 600 مشروع في مختلف محافظات المملكة.
يعقد مجلس نقابة الاطباء المنتخب اليوم أول اجتماع له لتوزيع المراكز وأهمها مراكز نائب النقيب وأمين السر وأمين الصندوق بالاضافة الى العديد من اللجان الموجودة في النقابة حيث من المتوقع أن يذهب أحد المراكز الهامة للمرة الاولى لأحد أعضاء المجلس المحسوبين على الأقلية عملا بمبدأ النقابة للجميع الذي رفعته القوائم الانتخابية في النقابة.
يشهد سوق الصاغة في شارع فيصل بوسط البلد حركة نشطة حيث يلجأ عدد كبير من السوريين في المملكة الى بيع مصاغات ذهبية متنوعة وبكميات كبيرة يوميا.
شبكة الإعلام المجتمعي تنظم مساء غد الثلاثاء الملتقى الختامي لمشروع «مواطنة كاملة ومعتقد حر» الذي يناقش المخرجات والجهود المبذولة للمشروع الناجم عن دراسة أثر الانتماء الديني على الحقوق المدنية، وعرض لأهم المشاكل والتوصيات التي خرجت بها الدراسة.
تعقد نقابة المعلمين مؤتمرا صحفيا في الحادية عشرة من صباح اليوم الاثنين لعرض إنجازات النقابة.
بمناسبة اليوم العالمي للصحة والسلامة المهنية، يستضيف مشروع «عمل أفضل/ الأردن» اجتماعاً بين الجهات المعنية بالصحة والسلامة المهنية في صناعة الألبسة، اليوم الاثنين. ويولي المشروع اهتماما بتحسين إجراءات السلامة من الحرائق في المعامل وفي المساكن التي يوفرها أصحاب العمل وتؤوي قرابة 30 ألف عامل مهاجر في البلاد يعملون في هذه الصناعة.
*تعتزم شركة مزودة لخدمات الانترنت لعدد من الشركات والمؤسسات، الخروج من السوق المحلية وذلك بعد اتفاقها مع شركة كبرى لنقل مشتركيها اليها، الشركة التي ستنسحب من السوق أخطرت عملاءها ومشتركيها بهذا الشأن عبر رسائل نصية وانها ستنهي خدماتها قبل نهاية حزيران المقبل.
*ذكرت صحيفة الواشنطن بوست في عددها الصادر يوم الجمعة 26 نيسان الجاري ان الاردن طلب من الولايات المتحدة مساعدات امريكية تقدر بنحو 850 مليون دولار، لمجابهة اعباء استضافة اللاجئين.
*أعلنت الحكومة امس عن 7 شواغر لوظائف قيادية عليا في الجهاز المدني الحكومي، طالبة من الراغبين التقدم لهذه الوظائف ارسال السيرة الذاتية الى مكتب رئيس الوزراء وتتضمن هذه الشواغر موقع مدير عام صندوق التنمية والتشغيل ومدير عام صندوق التشغيل والتدريب المهني والتقني ومدير عام شركة البريد الاردني ومدير عام دائرة الاثار العامة ومدير عام المؤسسة التعاونية ومفوض البنى التحتية في سلطة اقليم البترا ومفوض للبنية التحتية في هيئة المناطق التنموية.
******
*يرعى وزير الطاقة والثروة المعدنية م. مالك الكباريتي اليوم فعاليتين حول الطاقة المتجددة، ومنذ تبوئه وزيراً للطاقة في حكومة د. عبد الله النسور الثانية، رعى الوزير الكباريتي حزمة من الفعاليات في موضوع الطاقة المتجددة.
*******
* كشف النائب معتز ابو رمان أن مجموعة نيابية بدأت العمل على تشكيل ائتلاف نيابي واسع سيعقد اجتماعات سيشهدها البرلمان الاسبوع المقبل.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً