طلاب يستفيدون من منح صندوق حياة للتعليم

عروبة الإخباري- أعلنت جمعية صندوق حياة للتعليم الخيرية، عن أسماء الدفعة السادسة من الطلبة المستفيدين من المنح والقروض لطلبة الجامعات والكليات الحكومية والخاصة بمختلف مناطق المملكة وعددهم 64 طالباً وطالبة.

وقال رئيس مجلس إدارة الصندوق المهندس موسى الساكت في بيان صحافي اليوم الاثنين ، إن الجمعية تتبع في عمليتي المنح والقروض معايير تضمن الشفافية ومن دون تدخل العنصر البشري حيث تعتمد الفرز الآلي ضمن معايير محددة وواضحة. وأوضح الساكت، أن الجمعية تهدف إلى تحقيق رسالتها من خلال القيام بمشاريع دعم الطلبة ومنح خريجي الثانوية العامة من غير المقتدرين مادياً فرصة الحصول على التعليم والتدريب المهني في الجامعات والكليات والمعاهد الأردنية عن طريق تقديم القروض والمنح لتمكينهم من بناء مستقبل أفضل لأنفسهم ومجتمعهم.

يذكر ان الصندوق ومن خلال الاتفاقية الموقعة مع كلية الأردن الجامعية للتعليم الفندقي والسياحي (عمون) سابقاً وبالتعاون مع صندوق التشغيل والتدريب والتعليم المهني والتقني يعلن عن 75 منحة للشباب الأردني لدراسة الدبلوم التدريبي في ادارة الفنادق.

يذكر ان الصندوق منح منذ اطلاقة عام 2010 قروضا لحوالي 215 طالبا وطالبة فرصة لاستكمال دراستهم الجامعية ، كما ويدرس الصندوق تخصيص المنح والقروض في العام المقبل للمتفوقين فقط اضافة الى استمرار الصندوق دعم وتمويل الطلبة الذين يدعمهم حالياً.

شاهد أيضاً

الإمارات تؤكد تضامنها مع الأردن بعد استشهاد عسكريين في حادث تدهور

عبّر وزير الخارجية الإماراتي، الشيخ عبدالله بن زايد، عن تضامن الإمارات مع الأردن بعد استشهاد …

اترك تعليقاً