الانتخابات البلدية في 27 آب

عروبة الإخباري – حددت الحكومة رسميا موعد إجراء الانتخابات البلدية بتاريخ السابع والعشرين من شهر آب المقبل.
 
و وفق مصدر حكومي ، فإن إجراء الانتخابات سيتم وفق قانون البلديات الحالي، مؤكدا أن وزارة الشؤون البلدية بدأت بالاستعدادات لإجراء الانتخابات البلدية.
 
لكن تحديد موعد إجراء الانتخابات يرتبط ارتباطا وثيقا بالنزاع الحاصل في سورية، فأي تطور على المشهد السوري سيدفع باتجاه تأجيل إجراء الانتخابات البلدية.
 
وتتوقع مصادر أن تكون وزارة الشؤون البلدية إحدى أهم الوزارات على أولويات التعديل الحكومي المرتقب، نظرا لحجم العمل الكبير المنوط بها إن سارت الأمور في نطاقها الطبيعي.
 
أما على صعيد مكافآت موظفي وزارة البلديات التي تم وقفها، فإن الصيغة الحكومية التي يجري الترتيب لها حاليا تتضمن تسوية، يحصل الموظفون بموجبها على مكافآتهم المالية وفق أسس وآليات سيتم الاتفاق عليها. أما بشأن دعم البلديات ماليا، فإن الدعم الموجه للبلديات سيرافقه أيضا ضوابط للصرف، حتى لا يتسنى إنفاق هذا الدعم على التوظيف الذي يعتبر أحد أهم مشاكل البلديات المالية.
 
يشار إلى أن ملف فصل البلديات أُغلق نهائيا، وذلك بسبب إشكالات عديدة يحملها الملف، منها الموظفون، والأملاك والاستثمارات المشتركة، والحدود المتداخلة بين البلديات، إضافة إلى العجوزات المالية الكبيرة التي تعاني منها البلديات.

شاهد أيضاً

القاضي الذيابات: الأردن كافح الجرائم المنظمة والعالم بأمس الحاجة لتعزيز التعاون الدولي القانوني والقضائي

عروبة الإخباري – افتتح رئيس النيابة العامة القاضي يوسف الذيابات، المؤتمر الدولي 23 لأعضاء النيابة …

اترك تعليقاً