فعاليات اليوم 27/4/2013

اشهار صالون وادي الطواحين في الواحدة والنصف من ظهر اليوم في عجلون.
برعاية وزير الثقافة د. بركات عوجان، تقيم رابطة الفنانين التشكيليين الأردنيين في السادسة والنصف من مساء الأحد 28 الجاري معرضا فنيا للفنان محمد عوض .
محاضرة لعبد الرحيم جداية في السادسة من مساء الأحد 28 الجاري، ضمن أمسيات (كتاب الأسبوع) الذي تقيمه المكتبة الوطنية للحديث عن ديوانه «ذاكرة تحمل ازرقها»، يقدم قراءة نقدية للديوان مجدي ممدوح ويدير ويقدم الحوار عمر ابو الهيجاء.
يلقي إسماعيل الكسواني في المركز المجتمعي المسكوني «الخيمة» التابع للكنيسة اللوثرية، أم السماق الشمالي محاضرة بعنوان: « المعتزلة» اليوم السبت في السادسة مساءً. يقدمه الباشا نوّاف قطيش.
يحيي الفنان د. أيمن تيسير الأمسية الغنائية «جاز عبد الوهاب» يومي الأحد والإثنين 28 و29 الجاري، في الثامنة مساء علي مسرح زارا إكسبو، ضمن فعاليات مهرجان جاز عمان.
يستضيف منتدى عبد الحميد شومان الثقافي، رئيس جمعية المعماريين العراقيين الدكتور إحسان فتحي لالقاء محاضرة بعنوان: بمناسبة مرور 10 سنوات على إحتلال العراق: «تدمير الموروث الثقافي في العراق»، الساعـة السادسة والنصف من مسـاء الاثنين 29 الجاري في مقر المنتدى بجبل عمان. يرأس الجلسة ويدير الحوار د. حازم مشتاق.
تقيم «جمعية الصداقة الأردنية التركية» وبالتعاون مع «المركز الثقافي الملكي» في عمان، أمسية شعرية تركية عربية مشتركة يحيها الشاعران التركي «متين فندقجي» و الأردني «موسى حوامدة» بمشاركة موسيقية متميزة لعازف العود «علاء شاهين» في السادسة والنصف من مساء الثلاثاء 30 الجاري في المركز الثقافي الملكي.
بمناسبة «اليوم العالمي لحقوق الملكية الفكرية « الذي يصادف في 26 نيسان من كل عام، تنظم دائرة المكتبة الوطنية بالتعاون مع السفارة الاميركية ومركز الاميرة بسمة للشباب، مناظرة بعنوان:»القرصنة الالكترونية – سرقة»، يلي المناظرة حلقة نقاشية حول اهمية حقوق الملكية الفكرية بمشاركة مختصين في هذا المجال، يوم الثلاثاء 30 الجاري .
تنظم اللجنة الثقافية في قسم اللغة العربية وآدابها في كلية الآداب في الجامعة الأردنية ندوة حول رواية «الحياة على عتبات الجنة»، لطالب أبو شرار، يتحدث في الندوة التي ستعقد في الحادية عشرة من صباح الأحد 5 أيار في مدرج الخليل بن أحمد الفراهيدي: د. إبراهيم خليل ودكتورة ألكسا فرات، ويقدم الكاتب شهادة عن الرواية وعن الإبداع بين العلم والأدب. تدير الندوة الدكتورة نوال الشوابكة.
تواصل فعاليات مهرجان الرقص الخامس حتى 24 الجاري، في مسرح مركز الحسين الثقافي في راس العين.
تواصل معرض جاليري 14 لنحو 25 فناناً تشكيلياً ومصوراً، حتى 20 أيار المقبل، ويتضمن 92 لوحة.
تواصل معرض التشكيلي للفنان السوري حمود شنتوت في دار الاندي بجبل اللويبدة بعنوان «اشراقات»، ملامح جديدة في الفن التشكلي المعاصر.

شاهد أيضاً

فعاليات اليوم 6/6/2016

تعقد إدارة فندق انتركونتننتال، وأسرة مسرحية مسرحية «إشي بجنن» .في 12٫30 من صباح اليوم الأثنين، …

اترك تعليقاً