الأردن طلب من أميركا (850) مليون دولار

عروبة الإخباري – كشفت صحيفة واشنطن بوست أن الاردن طلب من الولايات المتحدة الأميركية (850) مليون دولار على شكل مساعدات لمواجهة تدفق اللاجئين السوريين.

وبحسب تقرير نشرته صحيفة الواشنطن بوست عبر الملك عبدالله الثاني خلال لقائه بالرئيس الامريكي اوباما ، عن قلقه من عبء رعاية اكثر من نصف مليون لاجئ سوري الذين قدموا للاردن منذ بداية الصراع قبل عامين.

وأشارت الصحيفة الى أن الأردن بلد ‘فقيرة الموارد فيها 6 ملايين نسمة وتعاني من ارتفاع معدلات البطالة، ونقص مزمن في المياه والطاقة بسبب انقطاع الإمدادات قبل بدء الأزمة السورية’.

وذكرت الصحيفة ، أن الملك أبدى تخوفه في حديثه للصحفيين من ‘سيطرة المنظمات الإرهابية المتشددة وقلقه من تفتيت المجتمع السوري’.

وحث الملك عبدالله إدارة أوباما على تكثيف الجهود الرامية إلى إيجاد تسوية سياسية للصراع السوري، محذرا من ان ‘تفتيت المجتمع السوري ، أصبحت أكثر وأكثر إثارة للقلق.’

وابدى تخوفه من انتشار عمل المنظمات الإرهابية المتشددة في سوريا ، حيث تتخوف دائرة المخابرات الاردنية من ظهور دولة فاشلة على غرار طالبان ، أو سلسلة من الدويلات الصغيرة ، ناهيك عن المخاوف من احتمال امتداد الطائفية، مما يهدد المنطقة بأسرها.

شاهد أيضاً

وزير الداخلية الليبي: اتفاق لإخلاء العاصمة الليبية من المجموعات المسلحة

عروبة الإخباري – أعلن وزير الداخلية الليبي عماد الطرابلسي، الأربعاء، التوصل إلى اتفاق لإخلاء العاصمة …

اترك تعليقاً