سعودى يشترط على خطيب ابنته تحفيظها سورة الملك مهرًا لها

عروبة الإخباري – ألزم سعودي يقيم بمنطقة الطائف غرب المملكة السعودية، عريسا تقدم للزواج بابنته أمام مأذون أن يتولى تحفيظها سورة الملك، مؤكدًا أن هذا هو كل مهرها.

ونقلت صحيفة “سبق” الإلكترونية السعودية اليوم الإثنين عن عبدالرحمن بن طاهر الحكمي والد الفتاة قوله: إنه “أراد أن يكسر قاعدة غلاء المهور وأن يحتذي به آباء الفتيات الآخريات”، لافتًا إلى علمه بمعاناة الشباب وعدم قدرتهم على دفع المهور بخاصة مع مبالغة الآباء فيها.

وقال والد العروس في أثناء تسجيل عقد النكاح “زوجتك إياها بما عندك من القرآن”، حيث سجلها المأذون مهرًا للزوجة رسميا في العقد.

وأضاف الحكمي أن سعادته لا توصف وهو يشترط هذا المهر المرتبط بحفظ سورة من القرآن الكريم، متمنيًا أن ينهج بقية الآباء ذلك الفضل العظيم بحثًا عن الأجر والمثوبة.

وانتشرت في السعودية أخيرًا ظاهرة اجتماعية جديدة عرفت باسم “الزواج بالتقسيط”، بخاصة أن تقاليد الزواج في المملكة تعتمد على دفع مهور غالية تفوق قدرة الشباب المقبلين على الزواج.

ويرى البعض في الخطوة الجديدة التي تعتمد على دفع المهر بالتقسيط حلًا لمشكلات العنوسة في بلد مثل السعودية تعاني فيه مليون ونصف المليون فتاة من العنوسة حسب إحصاءات رسمية.

شاهد أيضاً

خبيرة التجميل العالمية عبير حوراني مكرمة في السعودية

عروبة الإخباري – أعربت خبيرة التجميل، عبير الحوراني، عن سعادتها البالغة لتكريمها في مهرجان حرف …

اترك تعليقاً