بالفيديو.. بايرن ميونخ يهين برشلونة برباعية نظيفة

في مباراة لن ينساها التاريخ .. نجح العملاق البافاري بايرن ميونيخ فيالفوز علىبرشلونة برباعية نظيفة في مباراة الذهاب لدورى ابطال على ملعب أليانز أرينا.

إستحق أبناء يوب هينكس الفوز الكبير بعدما نجح في التحكم في إيقاع المباراة بشكل ممتاز،فقد جرد برشلونة من كل أسلحته و تمكن فيه من فتح العديد من الثغرات في الدفاع الكتالوني سواء من خلال الإنطلاقات من على الجانبين أو بالإعتماد على الكرات العرضية.

بدأ  يوب هاينكس بقوته الضاربة من أجل الوصول للطاقة القصوى للماكينات لتحقيق فوز مريح قبل موقعة الكامب نو،وإعتمد على طريقة 4-2-3-1 ،حيث دفع بالرباعي ألابا وبونفيم وبواتينج ولام في الدفاع ،وإعتمد على الثنائي مارتينيز وشفاينشتايجر كمحوري إرتكاز ،ومنح الثلاثي روبين ومولر وريبيري مهام هجومية صريحة ،في وقت إضطر فيه للإعتماد على ماريو جوميز بديلاً لهداف الفريق ماندزوكيتش الغائب للإيقاف.

بينما حاول تيتو فيلانوفا منح فريقه دفعة معنوية قبل المباراة بإشراك ليونيل ميسي منذ البداية ،في وقت إضطر فيه مدرب برشلونة لإشراك المدافع الشاب مارك بارترا لتعويض الغيابات خط دفاعه ليلعب بجوار بيكيه في لقب الدفاع إلى جانب ألبا وألفيس ظهراء الجنب ،ودفع بالثلاثي تشافي وبوسكيت وإنييستا في الوسط أمامهم الثلاثي الهجومي سانشيز وميسي وبيدرو.

 

.

 

البداية جاءت ألمانية كما كان متوقع ،وقبل أن تمر الدقيقة الثانية أهدر روبين هدفاً صريحاً من إنفرد بمرمى فالديز إثر تمريرة رائعة من مارتينيز ،لكن النجم الهولندي سدد الكرة في قدم الحارس .

شكل الثنائي لام وروبين جبهة هجومية قوية في الناحية اليسرى ونجحوا في إختراق دفاع برشلونة أكثر من مرة ،في وقت لم يظهر فيه الثاني ألابا وريبيري بالشكل الجيد في بداية اللقاء.

لم يتحمل دفاع البلوجرانا الضغط الألماني ،وفي الدقيقة 25 ومن كرة عرضية داخل منطقة الجزاء هيأ المدافع البرازيلي بونفيم الكرة برأسه لمولر غير المراقب ليحول الكرة برأسه في المرمى بعدما فشل فالديز في التصدي لها.

مع إقتراب الشوط الأول من نهايته تراجع الفريق البافارى نسبياً للخلف مانحاً الفرصة للاعبي برشلونة للتقدم للأمام، لكن الحالة الفنية للاعبي البلوجرانا لم تساعدهم على إستغلال هذا التراجع.

ومع بداية الشوط الثانى دخل بايرن ضاغطاً بكل قوته ،وواصل تهديده لمرمى فالديس سواء عن طريق الأجناب أو من خلال الكرات العرضية التي تفوق فيها الهجوم الألماني على الدفاع الكتالوني.

 

.

 

وفشل دفاع البارسا في تحمل ضغط البايرن ،لينجح ماريو جوميز في خطف الهدف الثاني في الدقيقة 49 بنفس سيناريو الهدف الاول مع إختلاف وحيد أن جوميز أحرز الهدف بقدمه بعدما هيأ له مولر الكرة برأسه.

لم يحرك الهدف الثاني الفريق الكتالوني الذي واصل أداءه الضعيف ،في الوقت الذى واصل فيه البايرن ضغطه بأقصى طاقة وأهدر ريبيري فرصة الهدف الثالث بعد أن تلاعب روبين بالدفاع الكتالوني وأهدى الكرة للنجم الفرنسي داخل المنطقة لكنه سدد بجوار القائم.

عاد البايرن وكرر ما فعله في الشوط الاول بتراجعه نسبياً للخلف مكتفياً بالإعتماد على الهجمات المرتدة بقيادة ريبيري وروبين ،وتدخل هاينكس في الدقيقة 70 بإشراك جوستافو بدلاً من جوميز رأس الحربة من أجل تفعيل خاصية الهجمات المرتدة  للثنائي الفرنسي الهولندي ومنحهما حرية اكبر،مع إحكام السيطرة على الوسط.

ومن هجمة مرتدة اخترق روبين منطقة جزاء برشلونة ومر من جوردى ألبا الذي تعرض لإعاقة من مولر،ونجح النجم الهولندي في تسديد الكرة في مرمى فالديس معلناً عن الهدف الثالث في الدقيقة 73.

 

.

 

في الدقيقة 76 أهدر المدافع الصاعد بارترا اخطر فرصة للفريق الضيف عندما وصلته كرة تشافي داخل المنطقة لكنه أطاح بها خارج مرمى مانويل نوير الذي لم يتعرض لاى اختبار طوال اللقاء.

وواصل العملاق البافاري اللعب على الهجمة المرتدة ،ومن إحداها إنطلق ألابا من الناحية اليسرى وأرسل كرة عرضية ارضية لم يجد مولر أية صعوبة في تحويلها فى المرمى في الدقيقة 79 في ظل إكتفاء مدافعي برشلونة بمشاهدة الهدف.

لم يتغير الحال في الدقائق الأخيرة من اللقاء وسط هجمات بافارية وتوهان كتالوني ليعلن حكم المباراة صافرة النهاية معلناً عن الفوز التاريخي.

شاهد الفيديو

شاهد أيضاً

سيدات برشلونة يسقطن ريال مدريد بصاعقة ثلاثية في الكلاسيكو الناعم

عروبة الإخباري – فازت سيدات النادي الكتالوني باللقاء الذي أقيم على ملعب ألفريدو دي ستيفانو، …

اترك تعليقاً